تصفح الوسم

صندوق النقد الدولي

ماذا تعرف عن صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي يختص بتقديم القروض للدول الأعضاء؛ من أجل معالجة العجز المؤقت في موازين مدفوعاتها، وهو بذلك يعمل على استقرار أسعار الصرف، لكن يجب على الدول المقترضة أن تستشيره بشأن الخطوات التي تتخذها لتحسين وضع ميزان مدفوعاتها.
اقرأ أكثر...

لليوم الرابع على التوالي استمرار الاحتجاجات في لبنان

تجمع مئات الآلاف من اللبنانيين من رجال ونساء وأطفال، صباح الأحد20 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، في بيروت ومدن أخرى استعداداً للتظاهر، من أجل المطالبة برحيل الطبقة السياسية التي يحملون عليها عجزها عن إدارة أزمة اقتصادية خانقة. والقضاء على الفساد المستشري في البلاد مطلب رئيسي للمتظاهرين الذين يقولون إن زعماء البلاد استغلوا مواقعهم لجمع الثروات لأنفسهم…
اقرأ أكثر...

ماذا لوّ

عادةً نردّد المثل القائل: "من زرع اللو حصد ياريت"، لكن ورغم ذلك فسؤال "لو" مفيد لاستخلاص الدروس والعبر من أحداث…

انتخابات تركيا…

ثلاثة ايام تفصل تركيا عن الانتخابات المبكرة حسب احصائية اللجنة العليا للانتخابات يحق لـ 54 مليون و 49 الف و 940 ناخب التصويت في هذه الانتخابات و سيتم توزيع 175 الف و 6 صندوق انتخاب في 81 ولاية يبدأ التصويت اعباراً من الساعة الثامنة صباحاً و لغاية الساعة 17 مساءاً ابرز الاحزاب المنافسة في هذه الانتخابات : حزب العدالة و التنمية (يمين معتدل) حزب…
اقرأ أكثر...