تصفح الوسم

ابيض

ابيض

في انتظار «أضحى» لا يتذابح فيه المسلمون

من صحيفة القدس العربي اخترنا لكم اليوم راي الصحيفة يا لها من صورة خادعة، لاتعكس حقيقة احوال هذه الامة. مليونا مسلم في رداء ابيض بسيط يعكس حالة من الزهد والنقاء والمساواة والتراحم.. يقفون في مكان واحد، على قلب رجل واحد، يؤدون الصلاة نفسها، ويتضرعون الى إله واحد، مع اختلاف ألوانهم وجنسياتهم وألسنتهم ومشاربهم الثقافية والسياسية، ويعين بعضهم بعضا…
اقرأ أكثر...

قصص قصيرة جدا/92..بقلم : يوسف فاضل

ملتاث الخُطى! مُلّا فارسي لا يجيد العوم . سقط في نهر عربي. رموا له طوق النجاة ؛ بندقية. مُزن وضع النقطة خاتمة القصة . أراد الخروج فعاد الإلهام وازدحمت الأفكار فاكتظ المكان . صبرا آل آدم عانى يوم الأول من شهر ابريل أردأ أوقاته إلى أن قارب على الانتهاء . منذ قدومه لم يُروى أو يُشاهد غير الصدق. أخذ يتسول كذبه ولو بيضاء ليلبس ثوبه المعتاد.…
اقرأ أكثر...

قصص قصيرة جدا/79 بقلم : يوسف فضل

وعورة تقدم الغزال من الصياد قائلا:" يا أخي القنص ممنوع في الغابة. أنت لست في دولة عربية!". جذا ثم وقع في إغماءة. +1 طلب الوجبات السريعة لكافة أفراد العائلة . قالت الزوجة:" هذه +1؟" رد:" إنها للعامل المهمش " فيلم ابيض واسود قتلت القوات (المتحضرة) المدنيين بالسلاح العصري. بارك إعلامها التصرف الراقي الشجاع . ثرثر عين الإعلام بالعمل…
اقرأ أكثر...

بين المستشرقين والمستقبلين – بقلم جواد أسود

من الامثلة الضاربة بالقدم والتي تدل على الخصوصية المفقودة هذه الايام المثل القائل : أهل مكة ادرى بشعابها كنا نعتبر هذا المثل لازمة ملازمة عندما نخوض اي حوار نتفاخر فيه بمعرفتنا لتاريخنا وجغرافيتنا ونسبنا وحسبنا ألا اننا يبدو قد دخلنا مرحلة التقاعد وسلمنا منذ زمن بعيد اللجام والحسام قيل لا خير في أمة تأكل ما لا تزرع وتلبس…
اقرأ أكثر...