معهد هايدلبرغ

معهد هايدلبرغ لأبحاث النزاعات الدولية

معهد هايدلبرغ لأبحاث النزاعات الدولية (HIIK)، جمعية مسجلة مستقلة ومتعددة التخصصات تقع في قسم العلوم السياسية في جامعة هايدلبرغ، متخصص في أبحاث الصراع، يقع مركزه الرئيس في جنوب غرب ألمانيا.

يضم معهد أبحاث الصراع في هايدلبرج كلا من معهد الأبحاث الدولية للصراعات، الذي تم تأسيسه في عام 1991 ومجموعة البحث (نظام معلومات الصراع) التي انضمت إلى المعهد في 2005.

يهدف المعهد إلى تسجيل الصراعات بأكبر قدر ممكن من الدقة وتزويد أعمال البحث في أسباب الصراعات بمجموعة بيانات تصلح لإجراء تحليلات واسعة النطاق.

تأسس عام 1991، بهدف توزيع المعرفة حول ظهور ومسار وتسوية النزاعات السياسية بين الدول وداخل الدول. يتم نشر مقياس الصراع سنويًا ويحتوي على نتائج البحث الحالية.

يصدر المعهد تقريراً سنويا حول مقياس الصراع، يصف الاتجاهات الحديثة في تطورات الصراع العالمي، والتصعيد، وخفض التصعيد، والتسويات.

كما يتحدث عن الانقلابات، ومحاولات الانقلاب، بالإضافة إلى إجراءات مطبقة لحل النزاع. وهي مقسمة إلى خمس مناطق عالمية وتقدم جميع النزاعات الحالية في مخططات تفصيلية وأوصاف موجزة. يتكون النهج المنهجي من تعريف الصراع وقياس شدة الصراع.


المصدر: موقع المعهد، د ب أ

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

التعليقات مغلقة.