رون كلين

ولد رون كلين في8 أغسطس 1961، بيانابوليس، في ولاية إنديانا، وتعلم في جامعة جورجتاون، وكلية هارفارد للحقوق، حيث عمل محاميا لعقود، وسبق أن تولى منصب مستشار في المنصب الأعلى بمقر الحكم.

عمل مستشارا رئيسيا في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ من عام 1989 حتى 1992 عندما كان بايدن رئيسا للجنة. كما تولى منصب مستشار وكتب خطابات في حملات بايدن للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية عامي 1988 و2008. وقاد دورا رئيسيا في صياغة وتنفيذ خطة إدارة أوباما للانتعاش الاقتصادي، عام 2009.

تولى كلين منصب كبير موظفي بايدن خلال فترة ولاية باراك أوباما الأولى، وشغل المنصب نفسه مع نائب الرئيس آل غور خلال منتصف التسعينيات، وعمل كلين مستشارا رئيسيا في حملة بايدن، حيث نظم استعداداته للمناظرات والتعامل مع فيروس كورونا.

يمتلك خبرة في الحملات الانتخابية للحزب الديمقراطي فقد شارك في العمل بحملتي بيل كلينتون، ودرب للمناظرات الرئاسية لكل من كلينتون وآل جور وكيري وأوباما وهيلاري كلينتون وبايدن.

يرتبط كلين وبايدن بصداقة قوية، بدأت منذ ثمانينيات القرن الماضي، فقد عمل مع المرشح الديمقراطي في الحملة الرئاسية للحزب الديمقراطي، عام 1987.

اختار الرئيس الأمريكي جو بايدن “رون كلين” لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض، وبحسب خبراء، فإن هذا الاختيار يؤكد اعتقاد بايدن بأن الأيادي الخبيرة أفضل من العيون الجديدة، أي أن الخبرة أفضل من وجهات النظر الجديدة.


المصادر: بي بي سي، البيان الإماراتية، سبوتنيك، العربية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

التعليقات مغلقة.