جائزة الأوسكار

جائزة الأوسكار؛ وتسمى ايضا الجائزة الأكاديمية في الفنون السينمائية، من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة، وربما تكون أهم جائزة سينمائية في العالم.

تمنح الجائزة أكاديمية الفنون و العلوم السينمائية، وهي أكاديمية فخرية، تأسست في 11 مايو 1927 في كاليفورنيا وتضم هذه الأكاديمية اكثر من 6000 شخص مختص بالفنون السينمائية منهم لجنة تصويت ضخمة تتكون من 5,816 ممثل وممثلة، ومختصون في السينما.

تقوم هذه الأكاديمية اضافة إلى تنظيم مسابقات جوائز الأوسكار السنوية بإقامة مسابقات سنوية للطلاب غير المتخرجين بعد من الجامعات المختصة بالفنون السينمائية.

يبلغ طول الجائزة 34 سم ووزنها 3.85 كجم وهي على شكل فارس يحمل سيفا وواقف على شريط فلمي، والجائزة مصنوعة من مادة البريتانيوم الذي هو خليط من القصدير والنحاس ويطلى في المرحلة الأخيرة من التصنيع بطبقة من الذهب.

يعتقد البعض أن اسم الأوسكار أطلق على تلك الجائزة من قبل سيدة كانت مشرفة على مكتبة الأفلام في الأكاديمية واسمها مارغريت هاريك واليي كانت تعتقد أن التمثال شبيه جدا بعمها أوسكار.

ينظم مهرجان توزيع الأوسكار سنويا في شهر أذار/ مارس، ويعتبر هذا الحدث من الأحداث التي تحظى بتغطية اعلامية واسعة ومشاركة الكثير من الشركات الكبرى التي تحاول استخدام ليلة المهرجان لترويج منتوجاتها من الملابس والزينة، وفي بعض الأحيان يستخدم المهرجان للتعبير عن أراء سياسية مثيرة للجدل من قبل الحائزين على الأوسكار.

لكي يرشح الفيلم للجائزة يجب أن يكون قد تم عرضه في صالات السينما في كاليفورنيا في السنة السابقة من 1 كانون الثاني/ يناير إلى 31 كانون الأول/ ديسمبر، ويجب أن يكون طول الفلم لا يقل عن 40 دقيقة لكي يتنافس على جائزة الأفلام الطويلة وإلا فسوف يصنف كفيلم قصير ويجب كذلك أن يكون حجم الفلم الذي صور عليه العمل السينمائي إما 35 ملمتر أو 70 ملمتر.


المصدر: موقع المعرفة

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

التعليقات مغلقة.