fbpx
تصفح الوسم

النجف

قتلى وعشرات الجرحى في مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن العراقية

هل يسعى المتظاهرون في العراق لإغلاق الطرق الخارجية الرابطة بين المحافظات العراقية، وقطع الجسور، للضغط على الدوائر الحكومية بعدم الانتظام بالدوام وإيقاف الدوام في المدارس والجامعات من أجل تلبية مطالب المتظاهرين؟

جولة مع الصحافة العربية

رحبت صحف عربية بنسختيها الورقية والإلكترونية بقرار الجنائية الدولية إجراء تحقيق في جرائم  حرب مزعومة في فلسطين ووصفت بعض الصحف هذا القرار بأنه أربك إسرائيل.في الجزائر التي أعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام، نعت معظم الصحف العربية الفريق قائد…

مشاورات ولقاءات في العراق للبحث عن بديل لعبد المهدي

قال مصدر سياسي مقرب من دوائر القرار في العاصمة العراقية لوكالة فرانس برس، الثلاثاء 3 ديسمبر/ كانون الأول 2019، إن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني "موجود في بغداد للدفع باتجاه ترشيح إحدى الشخصيات لخلافة عبد المهدي".…

مع تواصل الاحتجاجات في العراق مفاوضات لتشكيل حكومة جديدة

بدأت الأحزاب السياسية، مفاوضات متواصلة من أجل التوصل لاتفاق على تشكيل حكومة جديدة، فيما تتواصل الاحتجاجات المناهضة للسلطة القائمة والنفوذ الإيراني فيها، والداعية إلى تغيير كامل الطبقة السياسية، في بغداد ومدن متفرقة في جنوب البلاد بينها…

وسط استمرار التظاهرات.. استقالة رئيس الحكومة العراقية

قبل البرلمان العراقي، الأحد 1 ديسمبر/ كانون الأول 2019، استقالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، خلال جلسة استثنائية عُرض خلالها خطاب استقالته، مرسلاً في الوقت نفسه خطاباً إلى رئيس الجمهورية برهم صالح، لتسمية رئيس وزراء جديد.وبحسب المادة…

يوم دامٍ في العراق ..مقتل عشرات المتظاهرين في مدن الجنوب

في يوم دامٍ من الاحتجاجات في العراق، قتل37 شخصاً أمس الخميس 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، في مواجهات كثيفة بين المحتجّين وقوات الأمن. حيث بدأ إطلاق النار منذ الصباح الباكر في الناصريّة وأدّى الى مقتل 25 شخصًا وإصابة أكثر من 200 آخرين بجروح بحسب…

محتجّون عراقيون يحاولون اقتحام مبنى محافظة البصرة

لليوم السابع على التوالي، تواصل الاحتجاجات الشعبية في محافظة البصرة جنوبي العراق زخمها، رغم محاولات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التهدئة عبر إجراءاتٍ كان أحدها دعم المحافظة بمخصّصات مالية لتحسين وضع الكهرباء والماء.وحاول محتجّون…

المثل يقول .. العليق عند الغارة لايفيد ..

كتب مامون نقار على صفحته الشخصية:ايران وراء كل القلاقل داخل المملكة العربية السعودية ومنذ الثمانينات. وكل شيعة العالم يقارعون اهل السنة لنقل الكعبة المشرفة الى النجف او قم. وكأن اماكنها الحالية ليست مقدسة وهي مختارة من الله.…

و في سورية تسقطُ الأقنعةُ

خاص للأيام _ د.محمد عادل شوكو تُطوى الأيامُ، وئيدةً طوارقُها على السوريين، كأنَّها جبالٌ شُدَّت بأمراس، فتطاولت لياليها حتى أوشكت على طيّ الصفحة الخامسة من سنواتها.صحيحٌ أنّ وطأتها قد اشتدت عليهم في الآونة الأخيرة، بعد…
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!