تصفح الوسم

المجلس الوطني السوري

المجلس الوطني السوري

لماذا استقال الدكتور “محمود الحمزة” من الائتلاف ؟

بقلم: د. محمود الحمزة -أيها السوريون لا تنسوا كل من استغل منصبه القيادي في هياكل المعارضة. بداية اعلن استقالتي من المجلس الوطني السوري وان كنت قد تاخرت كثيراً، واعلن ان الائتلاف الوطني السوري لا يمثلني.سوف اسجل…

الشعب السوري فقد سنداً نبيلاً

بقلم: عبد الباسط سيدا -الأمير سعود الفيصل عنوان الدبلوماسية السعودية على مدى أربعة عقود. تسلّم وزارة الخارجية السعودية عام 1975 وطلب إعفاءه من مهامها لأسباب مرضية عام 2015. وقد شهدت هذه الفترة الطويلة نسبياً حملة حروب واضطرابات…

“رندا قسيس”_ “وعمار عبد الحميد”_ على رأس القوى السورية المعارضة في كازاخستان

اختتم ممثلوا عددا" من القوى السورية المعارضه اجتماعهم الذي عقدوه نهاية الشهر المنصرم في آستانا الكزاخستانيه ، ولم يحضر الإجتماعات أي ممثلين عن النظام السوري.وعقدت كل من رئيسة حركة المجتمع التعددي السورية المعارضة "رندا قسيس"، و"عمار عبد…

متى يقدَم دي ميستورا استقالته ؟؟ بقلم :حذام زهور عدي

بعد شهور من بدء الثورة السورية ، تحركت الجامعة العربية وأرسلت بعثة مراقبين على رأسهم الفريق أول الركن محمد أحمد مصطفى الدابي ، كانت مهمتهم مراقبة تنفيذ الخطة التي وضعتها الجامعة لسحب الجيش من المدن والإفراج عن المساجين…

من ذاكرة الثورة…

11 02 2012استشهاد 67 شخصاً في عموم سورية برصاص قوات نظام الأسد. مظاهرات في عدة مدن سورية نادت بالحرية وإسقاط النظام القمعي. 12 شهيداً بينهم طفلة استشهدوا برصاص الأمن في اليوم الثالث والستين من إضراب الكرامة في درعا.11…

رسالة إلى إخوتي الكرد في الجزيرة السورية بقلم برهان غليون

يعرف أصدقائي الأكراد أنني لم أكن موافقاً على الاعتراف المسبق بالحكم الذاتي لمنطقة الجزيرة، التي تضم محافظتي الحسكة والقامشلي، على الرغم من أنني كنت من أكثر المدافعين عن حقوقهم القومية منذ عقود طويلة، ليس اعتراضاً على المبدأ، وإنما خوفاً…

حركة الإنقاذ الوطني السوري تحت الضوء – أحمد العربي

اولا.في هذه الايام سيتم الاعلان عن حركة الانقاذ الوطني السوري .في مدينة غازي عينتاب التركيه.. والسؤال الذي يفرض نفسه : ما هذه الحركة ؟ من وراءها.؟. ما هي اهدافها .؟. ما الجديد الذي ستقدمه.؟.الخ. ذلك في غمرة تكاثر التشكيلات التي تظهر يوميا…

هل للشعب السوري أصدقاء؟ د. هشام رزوق

كلنا يعرف المثل الشعبي القائل : الصديق وقت الضيق. والمثل القائل أيضا : صديقك من صدَقك، وغيرها من الأمثلة التي يتم تداولها حين يجري الحديث عن الصداقة والأصدقاء. على هذا الأساس فهل ظهر أصدقاء للشعب السوري حين حلت به مصيبة القتل والتدمير على…

مؤتمر قرطبه..القادم…خطوة (يجب ان تكون) على طريق انتصار الثورة السوريه… بقلم – أحمد…

اولا.عندما قام الربيع السوري.وتحركت ملايين الناس من الشعب السوري.مطالبة بحقها ان ترفع عنها مظلومية تاريخيه.وان تسقط معه الاستبداد.ومنتصرة لحقها بالحريه والكرامة والعدالة والدولة الديمقراطيه..وان تدخل كغيرها من بقية الشعوب والامم والدول في…