تصفح الوسم

الدولة الإسلامية

الدولة الإسلامية

جيفري: القوات الأمريكية ستبقى في سورية لضمان هزيمة “داعش”

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا "جيمس جيفري" يوم الأربعاء 14 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، إنّ الإدارة الأمريكية تأمل في انتهاء القتال ضدّ تنظيم "داعش" في آخر معاقله بشمال شرقي سوريا، لافتاً إلى أنّ قوات بلاده ستبقى في سورية لضمان…

بقاء الأسد في السلطة غير أخلاقي

نشرت صحيفة الصانداي تايمز مقالا" لنائب كاتب الدولة الأميركي، "جيمس روبن،" يصف فيه السماح للرئيس السوري، بشار الأسد، بالبقاء في السلطة بأنه غير أخلاقي ومصيره الفشل.يقول جيمس روبين: يبدو أن اتفاقا دبلوماسيا في الأفق لإنهاء الحرب الأهلية…

بوتين: روسيا لا تقوم بعمليات برية في سوريا “في الوقت الراهن”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد في مقابلة تلفزيونية، إن موسكو لا تعتزم القيام بـ"عمليات برية" في سوريا "في الوقت الراهن"، لكنها ستكثف دعمها للرئيس بشار الأسد. أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد في مقابلة بثتها قناة "سي بي أس"…

اللاجئون وإشاعة “أسلمة أوروبا”

خيري حمدانهل تخشى أوروبا من أسلمتها، وقد عبر حدودها مئات آلاف اللاجئين المسلمين؟ قبل أيام، صرّح مصدر رفيع المستوى من بروكسل، رفض الإفصاح عن هويته لوكالة فرانس برس، بتوزيع عاجل لقرابة 170 ألف لاجئ بين دول المنظومة الأوروبية. وتعداد…

مسلحون سوريون دربتهم واشنطن يسلمون أسلحتهم إلى جبهة النصرة

بي بي سي سلم مسلحون سوريون عربات وذخيرة زودتهم بها ودربتهم عليها الولايات المتحدة إلى مقاتلين مرتبطين بتنظيم القاعدة، حسب مسؤولين أمريكيين. وأضاف المسؤولون الأمريكيون أن وحدة دربتها الولايات المتحدة سلمت ست عربات نقل وذخيرة إلى جبهة…

مسؤول أمريكي يبين لـCNN ما أرسلته روسيا من عتاد عسكري إلى سوريا حتى اللحظة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤول أمريكي ن روسيا مستمرة بإرسال المعدات العسكرية من عتاد وعدة إلى الأراضي السورية وبالتحديد إلى قاعدة قرب مدينة اللاذقية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية. وبين المصدر في تصريح حصري لـCNN حجم…

أمريكا:هل تعكس الحوادث الأخيرة تصاعدا في “الإسلاموفوبيا”؟

بي بي سي لم تكن التعليقات التي وردت على لسان أحد مؤيدي المرشح الجمهوري للرئاسة في الولايات المتحدة "دونالد ترامب"، خلال لقاء انتخابي بشأن المسلمين لم تكن سوى حلقة من أحداث متفرقة، تعكس من وجهة نظر مراقبين استمرار سيطرة ظاهرة الإسلاموفبيا…

هل يتمسك بوتين برمز الحرب الأهلية؟

بقلم :خالد الدخيل -لم يحل الرئيس الأميركي باراك أوباما المعضلة التي انتهت إليها سياسة سلفه جورج بوش الابن. ما فعله ينطبق عليه المثل العربي الذي يقول «أراد أن يكحلها فأعماها». أراد أن يخرج أميركا من المغامرات العسكرية المدمرة، فانتهى…

روسيا تنشر مقاتلات في سوريا وتجري محادثات عسكرية مع الولايات المتحدة

أعلن البنتاغون اليوم الجمعة أن روسيا نشرت أربع مقاتلات في سوريا، وكان أعلن قبيل ذلك عن محادثات بين وزيرا الدفاع الروسي والأمريكي حول الوضع في سوريا وحول تنظيم "الدولة الإسلامية". أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الجمعة، أن وزيري دفاع الولايات…

5 مقاتلين فقط ممن دربتهم أمريكا لايزالون يقاتلون في سوريا

أقر قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي الجنرال لويد أوستن بوجود خمسة عناصر فقط من المعارضة السورية، ممن دربتهم الولايات المتحدة، لا زالوا يقاتلون تنظيم "الدولة الإسلامية". وتوقع أن يزيد عدد المقاتلين الذين تدربهم أمريكا. قال الجنرال…
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!