حرصا منها على سير العملية التعليمية بدء خطة التعليم عن بعد في إدلب

توجه تعميم مديرية التربية والتعليم في إدلب، إلى المجمعات التربوية والمدارس الرسمية والخاصة وما في حكمها وبناء على مقتضيات المصلحة العامة.

0
الأيام السورية؛ علياء الأمل

أصدرت مديرية التربية والتعليم في إدلب تعميما يحمل الرقم /٦٧/ يقضي العمل بنظام التعليم عن بعد.

لاقى هذا القرار سعادة وقبولا لدى الأهالي الذين سارعوا لإعطاء مديري المدارس أرقام هاتفهم لإنشاء غرف واتس آب، وحتى يستمر الأبناء في تلقي التعليم رغم إغلاق المدارس أبوابها حسب قول السيدة أم ضاهر وهي أم لخمسة أطفال أربعة منهم في المدرسة.

تقول: سعدت بهذا القرار وذهبت لإدارة المدرسة لتأكيد حضور جميع أولادي برنامج التعلم عن بعد.

بينما ترى السيدة داليا وهي مدرسة سابقة في مدينة أريحا أن العمل بنظام التعلم عن بعد أعاد لنا روحنا وزين أوقات فراغنا، وهي فرصة لعدم هدر الوقت سلبا دون فائدة تذكر، وحتى الأبناء سيجدون سعادة بتعلمهم عن بعد وتزيد من مهارات التواصل الاجتماعي لديهم.

وتضيف المدرسة داليا؛ أن أغلب المنظمات الإنسانية الداعمة للمدارس اتجهت نحو تطبيق هذه الخطوة وسط استمرار الخوف من انتشار وباء كورونا، وحرصا منها على سير العملية التعليمية.

مضمون التعميم

توجه تعميم مديرية التربية والتعليم في إدلب، إلى المجمعات التربوية والمدارس الرسمية والخاصة وما في حكمها وبناء على مقتضيات المصلحة العامة، وجاء فيه:

حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين من انتشار فيروس كورونا المستجد مع استمرار العملية التربوية تقرر ما يلي:

1/ يبدأ العمل بنظام التعليم عن بعد مع إيقاف دوام الطلاب والمعلمين في المدارس العامة والخاصة والمعاهد والنقاط التعليمية ومراكز التعليم المسرع، واستمرار العمل بالمناوبات تحت إشراف الموجه ومدير المدرسة.

2/ يخفف دوام العاملين في دوائر المديرية ومجمعاتها التربوية؛ إلا ما تقتضيه الضرورة مثل تسجيل طلاب الشهادتين والتواصل مع المنظمات، ومتابعة التعليم والتدريب عن بعد، واستقبال المعاملات الضرورية.

3/ تنفّذ الاجتماعات والتدريبات وحلقات التعلم عن طريق سكايب أو غيره من التطبيقات المناسبة.

4/ يطبق نظام التعلم عن بعد وفق المحددات التالية:

5/ يضع كل من المعلم ومسؤول الحماية وأمين المكتبة خطة أسبوعية بإشراف الموجه ومدير المدرسة والمعلم الأول لما سيقوم بمشاركته مع الطلاب عن طريق الأهالي من مواد (صور، فيديو، تسجيلات صوتية، نصوص).

6/ يصمم كل من المعلم ومسؤول الحماية وأمين المكتبة مواد وأنشطة وأوراق عمل لمشاركتها مع الطلاب عبر الواتس آب.

7/ يشرف الموجه ومدير المدرسة والمعلم الأول على تنفيذ الخطط الأسبوعية.

وتؤكد مديرية التربية والتعليم بإدلب ضرورة التقيد والالتزام بتعليمات مديرية الصحة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

صورة التعميم(واتساب)
مصدر تعميم مديرية التربية والتعليم في إدلب
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!