فيروس كورونا يشكل حالة قلق في أغلب دول العالم

سجلت روسيا 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، جميعها لأشخاص سبق لهم زيارة الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوعين الماضيين.

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم الأحد 15 أذار/ مارس 2020، تسجيل 10 حالات وفاة بين المصابين بفيروس كورونا حتى أمس السبت ما يرفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 3 آلاف و 199 حالة.

الصين

ذكرت السلطات أنه تم تسجيل 20 اصابة اضافية مؤكدة بحلول نهاية يوم السبت 14 أمارس ، وفقا لوكالة انباء بلومبرج.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن 95 حالة مصابة وفدت إلى الصين من الخارج. وتشير هذه الإحصائيات إلى أن الصين تواجه الآن تهديداً أكبر من حالات العدوى الوافدة من الخارج وأنها تواصل إبطاء انتشار الفيروس على المستوى المحلي.

وبلغ عدد الوفيات بالفيروس في بر الصين الرئيس 3189 شخصاً حتى الجمعة بزيادة 13 حالة عن اليوم السابق. وجميع حالات الوفاة الجديدة كانت في هوبي، منها عشر في مدينة ووهان.

كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد 15 أذار/ مارس 2020، تسجيل 76 حالة إصابة إضافة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 8 ألاف و 162 حالة.

كما تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة ما يرفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 75 حالة منذ دخول المرض البلاد، وفقا لوكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وأوضح مركز تدابير الحجر الصحي الكوري الجنوبي أن 107 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا تأكدت، ما رفع حصيلة الإصابات إلى 8086 حالة على مستوى البلاد حتى فجر السبت.

كما ارتفع عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء التام ليصل إلى 714 شخصًا، بزيادة قدرها 204 أشخاص خلال اليوم السابق.

روسيا

سجلت روسيا 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن جميع الإصابات الـ 14 هي لأشخاص سبق لهم زيارة الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوعين الماضيين، وترتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 59 شخصا، حسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت .

أسبانيا

أعلنت أسبانيا السبت، حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19 ) ، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.

كما أعلنت رئاسة الحكومة الأسبانية مساء السبت أنّ زوجة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز مصابة بكورونا المستجدّ، في وقتٍ فُرض حجر صحي شبه كامل في البلاد منعا لتفشّي الفيروس.

وقالت الحكومة في بيان إنّ “بيغونيا غوميز (زوجة سانشيز) ورئيس (الوزراء) بخير. كلاهما موجود في مونكلوا” مقرّ رئيس الحكومة. وأضافت انهما “يُتابعان باستمرار الإجراءات الوقائية التي حدّدتها السلطات الصحّية”.

وأعلن سانشيز مساء السبت فرض حجر صحي شبه كامل في البلاد بحيث لن يسمح للسكان بالخروج من منازلهم الا للتوجه الى مكان العمل او لضرورات أخرى أبرزها شراء الطعام، ويندرج هذا الإجراء المشدد في إطار حال التأهب التي اعلنت لخمسة عشر يوما في البلاد.

بوركينا فاسو

أعلنت حكومة بوركينا فاسو السبت إغلاق المدارس والجامعات حتى نهاية مارس بعد تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إلى سبع حصيلة الإصابات في هذه الدولة الفقيرة في منطقة الساحل.

وقال وزير الاتصالات ريميس فولغانس “نظرا إلى تفشي وباء فيروس كورونا في بوركينا فاسو، قررت الحكومة إغلاق دور الحضانة والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية والمعاهد والجامعات”.

أندونيسيا

وبلغت حصيلة الاصابات بالفيروس في أندونيسيا 96 خلال أسبوعين، وسجلت 5 وفيات، وفق المتحدث باسم الحكومة أحمد يوريانتو، وأضاف يوريانتو أن الفيروس انتشر خارج منطقة جاكرتا.

وقال أنيس باسويدان حاكم جاكرتا السبت إن العاصمة الإندونيسية ستغلق جميع المدارس وستطبق نظام التعليم عن بعد لمدة لا تقل عن أسبوعين اعتبارًا من هذا الأسبوع. كما قرر الحاكم أيضاً إغلاق المتاحف والمتنزهات وحدائق الحيوان لأسبوعين.

فيما أودع وزير النقل الأندونيسي الرعاية المركزة بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفق ما قال مسؤول حكومي السبت.

وأضاف براتيكنو أن وزير النقل كان يشارك في جهود مكافحة الفيروس، لا سيما لناحية إجلاء المواطنين الأندونيسيين من بؤر كوفيد-19، لافتا الى ان رئيس الدولة طلب إجراء فحوص لسائر الوزراء.

وزير النقل الأندونيسي يصاب بكورونا (رأي اليوم)

فرنسا

أعلنت وكالة الصحة العامة الفرنسية إصابة أكثر من 838 شخصاً بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة الإصابات في فرنسا إلى 4499 منذ بدء انتشار الوباء.

وأوضح المدير العام للصحة الفرنسية جيروم سالومون وجود 12 حالة وفاة بسبب الفيروس ، ليرتفع عدد الوفيات إلى 91 شخصاً في البلاد، وأكثر من 300 مصاب في حالة خطرة.

فيتنام

أعلنت حكومة فيتنام حظرًا لمدة ثلاثين يومًا على المسافرين الأجانب الذين يدخلون البلاد، والذي سيطبق على زائرين من 26 دولة في منطقة شنغن في أوروبا وبريطانيا.

وقالت الخارجية الفيتنامية في بيان أمس إن أي شخص زار تلك الدول في غضون 14 يومًا من وصوله إلى فيتنام سيتم منعه من دخول البلاد.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في فيتنام إلى 47 حالة، حيث إن هناك 20 تقريبًا منها لها صلة برحلة قادمة من لندن إلى هانوي.

كمبوديا

وحظرت كمبوديا دخول الأجانب القادمين من إيطاليا والولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا وفرنسا لمدة 30 يوماً بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل في مسعى لمنع انتشار الفيروس، حسبما ذكرت وزارة الصحة السبت.

وسجلت سبع حالات اصابة مؤكدة بفيروس كورورنا “كوفيد 19″، من بينهم كندي وبلجيكي يوم الجمعة، وتم عزلهم في مستشفى بالعاصمة بنوم بنه.

وقالت وزارة التعليم إن جميع المدارس العامة والخاصة التي تتبع المنهج الدراسي الحكومي في العاصمة بنوم بنه ومدينة سيام ريب سيتم إغلاقها، فوراً.

وأضافت الوزارة أنه سيتم تقديم موعد بدء إجازة مدرسية سنوية تستمر أسبوعين، الشهر المقبل وفق العام الكمبودي الجديد، على أن يعود الطلاب إلى المدارس بعد فترة العطلة، التي ستستمر من 14 حتى 16 أبريل هذا العام.

أفغانستان

سجلت وزارة الصحة العامة بأفغانستان السبت ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في أفغانستان وصلت إلى عشرة حالات.

وأجرت الوزارة اختبارات لـ181 حالة مشتبهًا بها حيث تبين إصابة عشرة بالفيروس وخلو 171 من الفيروس.

بولندا

قررت بولندا إغلاق حدودها أمام المسافرين الأجانب لمنع تفشي فيروس كورونا، كما أفاد رئيس الوزراء ماتوش مورافيتسكي الجمعة، قبيل إعلان ثاني حالة وفاة بالمرض في البلاد.

وستفرض بولندا التي أعلنت “حالة تهديد وبائي” حجراً لأسبوعين على المواطنين البولنديين القادمين من الخارج، كما أكد مورافيتسكي.

وأعلن أيضاً تعليق حركة الطيران والقطارات الدولية اعتباراً من فجر الأحد.

وسيجري إغلاق كافة المطاعم. وحظرت أيضاً كل التجمعات التي تضم أكثر من 50 شخصاً.

وسجلت بولندا 68 حالة إصابة وحالتي وفاة.

النمسا

أعلنت السُلطات النمساوية ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد 19 إلى 602 إصابة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أنه تم إجراء 7467 اختبارًا لكشف فيروس كورونا في مختلف المناطق النمساوية.

وأوضحت أن عدد حالات الشفاء من الفيروس بلغ ست حالات، فيما شهدت النمسا حالة وفاة واحدة بسبب الفيروس.

مصدر د ب أ أ ف ب تاس،رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!