شراكة بين فيسبوك ورويترز للتحقق من المحتوى وتطبيق إنستغرام

بدأت شركة “فيسبوك” برنامجًا تجريبيًا في الولايات المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر2019 الفائت لكشف المعلومات المضللة بشكل أسرع، وذلك لحذف الأخبار الزائفة من على منصتها قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت شركة “فيسبوك” عن توصّلها إلى اتفاق مع وكالة “رويترز” العالمية، للتحقق من المحتوى المنشور على منصة التواصل الاجتماعي وتطبيق “إنستغرام” لمشاركة الصور.

سيتم التحقق في محتوى المنشور عن طريق الوحدة التي أنشأتها رويترز لتولي مهمة التحقق من الصور والمقاطع المصورة والعناوين الرئيسية وغير ذلك من المحتوى الذي يضعه مستخدمو “فيسبوك” لجمهور الموقع في الولايات المتحدة باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

وبدأت شركة “فيسبوك” برنامجًا تجريبيًا في الولايات المتحدة في كانون الأول/ديسمبر2019 الفائت لكشف المعلومات المضللة بشكل أسرع، وذلك تحت ضغط لحذف الأخبار الزائفة من على منصتها قبل الانتخابات الرئاسية الأميركيّة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة فيسبوك تعمل مع سبعة شركاء آخرين لتحري الحقائق في الولايات المتحدة، بينهم وكالتا “أسوشيتد برس” و”فرانس برس”.

جاء هذا التحرك بعد أن قالت أجهزة مخابرات أمريكية إن منصات التواصل الاجتماعي استُخدمت في حملة تأثير روسية من خلال الانترنت استهدفت التدخل في الانتخابات الأمريكية العام 2016، وهو ادعاء نفته موسكو.

مصدر رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!