نقل مباريات الأندية الصينية في دوري أبطال آسيا بسبب كورونا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نقل مباريات الأندية الصينية المقرر إقامتها على أراضيها في شهري فبراير ومارس ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2020 خلال الجولات الأولى والثانية والثالثة إلى خارج البلاد، بهدف الحفاظ على سلامة البعثات الكروية بعد تفشي فايروس كورونا الجديد.

وأصدر الاتحاد الآسيوي الأربعاء 29 يناير/كانون الثاني 2020 بيانا على موقعه الرسمي، قال فيه: بعد التشاور مع الاتحاد الصيني لكرة القدم، يؤكد الاتحاد الآسيوي أن المباريات الأندية الصينية بملعبها في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا خلال الجولات الأولى والثانية والثالثة، سوف يتم إعادة جدولتها كي تقام كمباريات خارجية، عبر تغيير ترتيب هذه المباريات مع الأندية المنافسة.

وأضاف البيان أنه يكثف عمليات مراقبة الأوضاع في الوقت الحالي قبل اتخاذ قرار حول المباريات البيتية للأندية الصينية في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة.

واختتم البيان: تم اتخاذ هذا القرار بعد التشاور مع الأندية المعنية في البطولة، وهو إجراء وقائي من أجل ضمان سلامة وصحة جميع اللاعبين والفرق، وذلك بالنظر إلى انتشار فيروس كورونا في الصين.

تجدر الإشارة إلى أن انتشار فيروس كورونا الجديد في أصيب أودى بحياة 130 شخص، وإصابة حوالي 6 آلاف صيني، الأمر الذي أثار قلق الاتحادات الرياضية.

إلغاء العديد من البطولات:

نتيجة انتشار وباء كورونا في الصين تم إلغاء العديد من الأحداث الرياضية التي كان مقرر إقامتها في الصين أو نقلها إلى خارج البلاد، من ضمنها نقل مباريات كرة القدم النسائية ضمن تصفيات أولمبياد طوكيو 2020 إلى مكان آخر في شرق الصين، بعدما كان مقرر إقامتها في مدينة ووهان.

قرارات مشابهة:

بتاريخ 19 يناير/كانون الثاني 2020 اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقد دوري أبطال أسيا لكرة القدم الذي تستضيفه إيران في بلدان محايدة، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية بعد اسقاط الطائرة الأوكرانية فوق الأراضي الإيرانية.

في المقابل ردت أندية كرة القدم الإيرانية على هذا القرار بعدم المشاركة في الدوري.

مصدر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!