هاشتاغ الحرب العالمية الثالثة تجتاح تويتر

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#قاسم_سليماني:

ضجت وسائل الإعلام العالمية والعربية بمقتل قائد فيلق “القدس” في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ومجموعة من الضباط، في هجوم صاروخي أميركي استهدف سيارتهما قرب مطار بغداد الدولي الجمعة 3يناير/كانون الثاني 2020.

تصدر هاشتاغ #/Iran إيران باللغتين العربية والعالمية قائمة موقع “تويتر” للأكثر تداولاً حول العالم الذي حصد أكثر من مليوني تغريدة إلى الآن، كما حصد هاشتاغ قاسم سليماني الترند على تويتر في الكثير من الدول.

تباينت آراء المغردين في العالم العربي، وانقسموا بين مؤيد ومعارض للضربة الأمريكية، ورأوا أن سليماني لقى جزاءه لأنه مجرم حرب، وعبروا عن فرحهم بمقتله.

فيما عبر مؤيدي “حزب الله” اللبناني عن حزنهم ونعوا سليماني على مواقع التواصل الاجتماعي.


#الحرب_العالمية_الثالثة:

أطلق مغردون على تويتر هاشتاغ الحرب العالمية الثالثة عقب مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب زعيم هيئة الحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران.

وتكهن المغردون باحتمال اندلاع حرب عالمية ثالثة، لأن مقتل سليماني يعتبر إهانة شديدة لإيران، واعتبروا أنه مقتله بداية لسلسة اغتيالات في إيران، كما سخروا من المتباكين الذين يعتبرون سليماني بطل إيراني.

حظى الهاشتاغ على انتشار كبير وتصدر عربيا بأكثر من مليون تغريدة في ساعات قليلة.


 #أسقطوا_اتفاقية_الغاز:

مع بداية عام 2020 أعلنت شركة الكهرباء الأردنية بدء الضخ التجريبي للغاز من إسرائيل للأردن، وذلك تنفيذا للاتفاقية المبرمة مع إسرائيل منذ عام 2016 لاستيراد الغاز لمدة 15 عاما بقيمة 15 مليار دولار.

جدد نشطاء أردنيون دعواتهم الرافضة لاتفاقية الغاز، وأطلقوا هاشتاغ أسقطوا اتفاقية الغاز، وأعربوا من خلاله عن غضبهم ورفضهم للاتفاقية التي وصفوها بالمشؤومة.

طالب المغردون خلال الهاشتاغ الحكومة الأردنية بالتراجع عن الاتفاقية المبرمة، لأنها غازاً فلسطينياً مسروقاً، واعتبروها عاراً على جبين الأردن.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!