ليفربول بطل كأس العالم للأندية

بهذا الفوز حقق ليفربول لقبه الأول في البطولة العالمية، بعد أن كان خسر النهائي أمام ساو باولو البرازيلي في نهائي نسخة 2005 من المونديال.

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

نال فريق ليفربول الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه لقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، بعدما الانتصار الصعب الذي حققه على نادي فلامينغو البرازيلي بهدف وحيد، السبت 21 كانون الأول/ ديسمبر 2019، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “خليفة الدولي” في العاصمة القطرية الدوحة.

هدف وحيد في الوقت الإضافي

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفرقين، وكان ليفربول بدأ المباراة بقوة وتركيز، وأضاع له فيرمينيو فرصة تسجيل هدف في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بعد أن سدد كرة قوية ارتطمت في القائم. قبل أن يستعيد فلامنغو توازنه وتبادل السيطرة على المباراة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني لصالح ليفربول، لكنه عاد عن قراره بعد تدخل تقنية الفيديو المساعد للحكم، ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، وعند الدقيقة 99، سجل البرازيلي روبيرتو فيرمينيو، هدف المباراة الوحيد، وحافظ ليفربول على تقدمه حتى صافرة النهاية.

مدرب فريق فلامنجو يبارك لليفربول

أكد البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لفريق فلامنجو البرازيلي لكرة القدم أن فريقه كان قريبا من الفوز على ليفربول في المباراة النهائية لمونديال الأندية ولكن ليفربول سجل هدفا في الوقت الإضافي واستحق الفوز بالمباراة وبلقب البطولة، وأشار جيسوس إلى أن فريقه قدم مباراة قوية على المستويين الفني والبدني رغم أنه يخوض البطولة بعد انتهاء موسم شاق وطويل فيما لا يزال ليفربول في منتصف الموسم محليا وأوروبيا.

أرقام..

كانت مباراة اليوم هي النهائي رقم 11 في تاريخ البطولة بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية، وقد توّج ليفربول باللقب ليحافظ على هيمنة القارة الأوروبية في الأعوام الأخيرة على البطولة، حيث إنه التتويج السابع على التوالي لبطل أوروبا في مونديال الأندية.

وبهذا الفوز حقق ليفربول لقبه الأول في البطولة العالمية، بعد أن كان خسر النهائي أمام ساو باولو البرازيلي في نهائي نسخة 2005 من المونديال.

يذكر أن هذا هو اللقب الثاني للأندية الإنجليزية في البطولة، بعد أن فاز مانشستر يونايتد بلقب البطولة عام 2008.

مصدر وكالة الأنباء الفرنسية
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!