ممن تشكل نادي العشرة الكبار في كرة القدم العالمية والعربية؟

من هي المنتخبات التي شكلت نادي العشرة الكبار على مستوى كرة القدم العالمية؟ وما أفضل عشرة منتخبات عربية في كرة القدم؟

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخميس 19 كانون الأول/ ديسمبر 2019، تصنيفه الجديد للمنتخبات الكروية على مستوى العالم، عن شهر أكتوبر 2019.

التصنيف عربياً

على صعيد ترتيب المنتخبات العربية في شهر أكتوبر 2019، تصدر المنتخب التونسي ترتيب المنتخبات العربية، حيث احتل المركز الـ 27 عالمياً، والأول عربياً برصيد 1506 نقاط.

وكان اللافت تراجع المنتخب المغربي 3 مراكز عن شهر أيلول/ سبتمبر الفائت ، في حين قفز المنتخب القطري 5 مراكز نحو الأمام.

وحلّ المنتخب الجزائري في المركز الثاني عربياً، والمركز 35 عالمياً، برصيد 1482، ثم المنتخب المغربي في المركز الثالث عربياً والـ 43 عالمياً، برصيد 1457 نقطة. فيما حل المنتخب المصري في المركز الرابع عربياً، والـ51 عالمياً.

واحتل منتخب قطر المركز الخامس عربياً بعد صعوده 5 مراكز في الترتيب العالمي ليحتل المركز السابع والخمسين. فيما حل المنتخب السعودي المركز السادس عربياً والـ 67 عالمياً.

وذهب المركز السابع عربياً للمنتخب العراقي الذي حصل على الترتيب 70 عالمياً، واحتل منتخب الإمارات المركز الثامن عربياً والـ 71 عالمياً. وذهب المركز التاسع للمنتخب السوري بترتيب 79 على الصعيد العالمي، أما المركز العاشر عربياً فكان من نصيب منتخب سلطنة عمان الي تحصّل على المركز 81 عالمياً.

وباستطلاع ترتيب المنتخبات العربية نجد أن المنتخبات الأربعة الأولى كانت لبلدان المغرب العربي ومصر، فيما احتلت البلدان العربية في آسيا الترتيب من الخامس وحتى العاشر.

المنتخب التونسي(العربية)

التصنيف عالمياً

حافظ منتخب بلجيكا للعام الثاني على التوالي على صدارة المنتخبات العالمية واحتل صدارة الترتيب العالمي، برصيد 1765 نقطة، وحل ثانياً المنتخب الفرنسي، بطل العالم، برصيد 1733 نقطة، ومن ثم المنتخب البرازيلي في المركز الثالث برصيد 1712 نقطة، فالمنتخب الإنجليزي في المركز الرابع برصيد 1661، ومنتخب الأوروغواي في المركز الخامس برصيد 1645 نقطة.

فيما حل المنتخب الكرواتي بالمركز السادس، في حين ذهب المركز السابع لمنتخب البرتغال، وحل ثامناً منتخب إسبانيا، ونال منتخب الأرجنتين المركز التاسع، ليذهب المركز العاشر لمنتخب كولومبيا .

وعلى مستوى نادي العشرة الكبار عالمياً شهد تسجيل ستة منتخبات أوربية اسمها في سجلات النادي، بينما حصلت دول أمريكا الجنوبية على المقاعد الأربعة المتبقية.

المنتخب البلجيكي (عربي بوست)

التصنيف على مستوى القارة الأفريقية

تصدر المنتخب السنغالي ترتيب المنتخبات الإفريقية، حيث احتل المركز الـ 20 عالمياً برصيد 1555 نقطة، وفي المرتبة الثانية جاء المنتخب التونسي، والمرتبة الثالثة كانت من نصيب منتخب نيجيريا الذي حل في المركز 34 عالمياً، وفي المرتبة الرابعة حل منتخب الجزائر، وخامساً جاء منتخب المغرب.

المنتخب السنغالي (أورو سبورت)

التصنيف على مستوى القارة الآسيوية

في قارة آسيا تصدر المنتخب الياباني قائمة منتخبات آسيا، والمركز الـ28 عالمياً، برصيد 1500 نقطة، وجاء ثانيا المنتخب الإيراني، وذهب المركز الثالث للمنتخب الكوري الجنوبي، أما المرز الرابع فكان من نصيب المنتخب الأسترالي، ليحتل المنتخب القطري المركز الخامس أسيوياً، ليسجل اسمه في نادي الخمسة الكبار في القارة الآسيوية.

مصدر وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!