fbpx

مروحيات النظام السوري تواصل قصف محور الكبانة بالبراميل المتفجرة

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

جددت مروحيات النظام السوري، مساء أمس الثلاثاء10 ديسمبر/ كانون الأول، إلقاء براميلها المتفجرة على محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي، وذلك للمرة الثانية خلال هذا اليوم، ليرتفع بذلك إلى 8  تعداد البراميل المتفجرة.

في حين قصفت قوات النظام البرية المتمركزة بالأكاديمية العسكرية، بلدة خان العسل وجمعية الكهرباء في ريف حلب الغربي وقريتي الحميرة والقراصي بريف حلب الجنوبي، فيما طال القصف بلدات جرجناز  وحيش والتح وتحتايا وصهيان وبابولين بريف إدلب، وتل واسط والشركة والعريمة في ريف حماة، ومدينة جسر الشغور وبلدات الجانودية وبداما بريف إدلب الغربي، وكفرسجنة والشيخ مصطفى وأرينبة بريف إدلب الجنوبي، وتحتايا والتح وأم جلال والتينة وسحال وفروان وقطرة والشعرة بريف إدلب الشرقي.

من جهتها، قصفت الفصائل محور تلة البركان وتلة الشيخ يوسف وتلة الدبابات في محيط محور كبانة، ومواقع قوات النظام في محور الصراف في جبل التركمان بالريف ذاته. كما استهدفت الفصائل بصاروخ مضاد للدروع تجمعاً لقوات النظام على محور الشريعة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ما تسبب بوقوع عدة إصابات.

معارك مستمرة على الجبهات

وعلى صعيد آخر، جرت اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين الفصائل المقاتلة والمجموعات الجهادية من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أُخرى على محاور أم تينة وسحال في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

فيما تشهد محاور ريف حماة الشمالي الغربي عمليات قنص واستهدافات متبادلة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية والتنظيمات الجهادية من جهة أخرى.

وفي سياق ذلك، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 3 عناصر وإصابة آخرين من قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محور الحويز بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي، جراء استهداف مقر لهم بصاروخ موجه من قبل الفصائل المقاتلة.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!