fbpx

منتخب البحرين يفوز في قطر بلقب كأس الخليج لكرة القدم

للمصادفة فقد كان المنتخبان اللذان لعبا المباراة النهائية قد أعلنا بداية مقاطعتهما لهذه البطولة على خلفية انقطاع العلاقات الدبلوماسية مع قطر الدولة المضيفة، قبل أن يعودا عن قرارهما، الذي سمح للبحرين بتسجيل اسمها في سجل البطولة الذهبي.

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

تحقق حلم المنتخب البحريني واستطاع يوم الأحد 8 كانون الأول/ ديسمبر 2019 الفوز بلقب كأس الخليج (خليجي 24) التي اختتمت فعالياتها اليوم في قطر. وذلك للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه في المباراة النهائية على المنتخب السعودي بهدف واحد دون مقابل.

ليحصل المنتخب السعودي على مركز الوصيف، فيما تقاسم المنتخب القطري والمنتخب العراقي المركز الثالث مناصفة.

وبهذا الفوز سجل المنتخب البحريني اسمه في سجل الأبطال في هذه الدورة حيث كان المنتخب الوحيد الذي لم يتوج باللقب سابقا من بين المنتخبات التي شاركت في البطولة على مدار تاريخها الطويل.

قدم الفريقان بداية قوية في المباراة حيث تبادلا الهجوم منذ الدقيقة الأولى وشكل كل منهما خطورة مبكرة على مرمى الآخر. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر سلمان الفرج ضربة جزاء للمنتخب السعودي في الدقيقة 12 .

شوط المباراة الثاني شهد تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد تسجيل لاعب البحرين محمد سعد الرميحي هدف المباراة الوحيد بلمسة سحرية في الدقيقة 69 ليمنح فريقه الفوز واللقب الغالي.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في بطولات الخليج 19 مرة بحسب الموقع الرسمي، تفوقت السعودية في عشر منها، والبحرين في خمس، فيما تعادلا 4 مرات.

وللمصادفة فقد كان المنتخبان اللذان لعبا المباراة النهائية قد أعلنا بداية مقاطعتهما لهذه البطولة على خلفية انقطاع العلاقات الدبلوماسية مع قطر الدولة المضيفة، قبل أن يعودا عن قرارهما، الذي سمح للبحرين بتسجيل اسمها في سجل البطولة الذهبي.

وقام الشيخ تميم بن حمد ال ثاني بتتويج المنتخب البحريني بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وتتويج لاعبي المنتخب السعودي بالميداليات الفضية، في وقت حصل الفائز على مليوني دولار كمكافأة والوصيف على مليون دولار.

وكما قام أمير قطر بتسليم حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري جائزة اللعب النظيف، والسعودي عبد الله عطيف جائزة أفضل لاعب في البطولة، والحارس السعودي فواز القرني لقب أفضل حارس مرمى.

وحصد الإماراتي علي مبخوت لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف سجلها خلال مشوار فريقه الذي ودع من المجموعات بعد أن حل ثالثا في المجموعة الأولى خلف العراق وقطر.

وكأس الخليج العربي هي بطولة كرة قدم تقام كل عامين مرة في الدول العربية الواقعة في منطقة الخليج العربي. أقيمت أول مرة عام 1970 في مملكة البحرين.

بدأت البطولة بأربعة فرق ثم تتالت فرق الخليج العربي للانضمام لتصل إلى سبعة فرق، ومن ثم تم ضم منتخب الجمهورية اليمنية، ليصبح عدد الفرق ثمانية فرق.

من احتفالات المنخب البحريني(صدى أنلاين)
مصدر أ ف ب
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!