fbpx

انتظار المكالمات.. ميزة واتس آب الجديدة

انتظار المكالمات، إحدى ميزات التحديث الجديد من واتس آب، الذي تضمّن ميزات أخرى، فما هي؟

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

طرحت شركة واتس آب المملوكة لفيسبوك تحديثاً جديداً لتطبيقها على أندرويد وآي أو إس يتضمّن ميزة انتظار المكالمات.

التحديث الجديد جاء بميزة انتظار المكالمات بعد أن كان المتصل يحصل على إشعار من واتس آب بأن الجهة التي يتصل بها لديها مكالمة أخرى.

بناءً على هذا التحديث فإن المستخدم يستقبل المكالمة الأخرى، ويكون له عندها الخيار بالرد أو الرفض، إلا أنّ التحديث لم يتضمّن ميزة تعليق المكالمة الجارية، حيث أن المستخدم لا يستطيع تعليق المكالمة الجارية للردّ على الاتصال، وإنّما يضطرّ حينها إلى رفض المكالمة الجديدة والاستمرار بمكالمته الجارية، أو قبولها وبالتالي قطع المكالمة السابقة دون سابق إنذار.

التحديث الجديد تضمّن أيضاً عدة ميزات جديدة، منها التحكّم بالخصوصية وإمكانية تحديد الأشخاص الذين يمكنهم إضافتك إلى المجموعات أو الذين شاركت معهم موقعك المباشر، كما يمكن قفل التطبيق وفتحه على بصمة الأصابع، إضافة لإصلاح بعض المشاكل الأخرى التي عانى منها المستخدمون سابقاً، منها خيار حفظ الطاقة.

كما تضمن التحديث ميزة الوضع القاتم dark mode الذي ما زال تحت التجربة، وأضاف شاشة جديدة عند فتح التطبيق تحمل اسم فيسبوك (الشركة المالكة للتطبيق).

تضمن التحديث أيضاً ميزات أخرى، منها إمكانية التدمير التلقائي للرسائل، تقليداً لمحادثات تيليجرام السريّة.

يذكر أن ميزة المكالمات الصوتية التي أصبحت متاحة على واتس آب في بداية العام 2015 قد عانت من العديد من المشاكل التقنية أو تلك التي تتعلق بالخصوصية، قامت خلالها واتس آب بالعمل على تحسين خدمة المكالمات وتقييدها بالتشفير ثنائي الطرف لضمان الخصوصية الأعلى للمستخدمين، وصولاً إلى دعم خدمة انتظار المكالمات التي يدعمها عدد قليل جداً من التطبيقات التي تستخدم بروتوكول VOIP الخاص بالاتصال الصوتي عبر الإنترنت.

التحديث الجديد أصبح متاحاً على التطبيق على نظامٍٍي أندرويد وآي أو إس، والذي يصبح متاحاً بشكل تلقائي عند تحديث التطبيق.

مصدر العربية لايف مينت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!