fbpx

مساعدات أوروبية جديدة للاجئين السوريين في الأردن ولبنان

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي، الخميس 5 كانون الثاني/ ديسمبر 2019، عن قبول حزمة مساعدات جديدة بنحو 300 مليون يورو لدعم اللاجئين في الدول المجاورة لسوريا.

وبموجب الحزمة الجديدة سيقدم الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي 45 مليون يورو لدعم النمو الاقتصادي والتطور الإقليمي في لبنان.

وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية سيخصص الاتحاد 48 مليون يورو لتطوير خدمات البنية التحتية، مثل المياه والصرف الصحي، للاجئين السوريين في لبنان وسكان المنطقة، و70 مليون يورو لزيادة الوصول إلى الخدمات الصحية.

وسيجري تخصيص 59 مليون يورو لتعزيز الاكتفاء الذاتي للاجئين السوريين في الأردن، ولجعل نظام الضمان الاجتماعي في البلاد أكثر شمولية، كما سيقدم الصندوق الائتماني 39 مليون يورو لبناء أنظمة النفايات لمخيمات اللاجئين بالأردن، وتحسين الظروف الصحية والبيئية لهم.

وستشمل الحزمة أيضاً تخصيص دعم مالي قدره 36 مليون يورو للفلسطينيين الذين لجأوا إلى سوريا قبل الحرب، ثم اضطروا إلى الهجرة إلى الأردن ولبنان.

أرقام وإحصائيات:

يبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين 938.531، ويبلغ عددهم في الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى مفوضية اللاجئين أيضاً.

يحتاج 11.1 مليون سوري للمساعدات الإنسانية، بينهم 6.1 مليون نازح داخليًا، و5.7 مليون لاجئ سوري مسجل، بحسب إحصاءات المفوضية السامية للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

مصدر الأناضول وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!