قصف متبادل بين القوات التركية والروسية في شمال سوريا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان،أمس الخميس 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، إطلاق القاعدة الروسية نحو 5 قذائف على مواقع الفصائل الموالية لتركيا، فيما أطلقت القوات التركية نحو 5 قذائف سقطت في محيط القاعدة الروسية.وذكرالمرصد أن اجتماعاً بين القوات الروسية وقوات سوريا الديمقراطية جرى صباح الخميس، حيث أكدت القوات الروسية أنه في حال عدم تراجع القوات التركية والفصائل الموالية وانسحابها إلى الخلف، فإنها ستقوم بقصفها.

من جهتها، ذكرت وزارة الدفاع التركية أن جنديين قتلا في جنوب البلاد في هجوم بالمورتر قرب قاعدة عسكرية في بلدة أقجة قلعة على الحدود مع سوريا، مضيفة أن أنقرة ردت على الهجوم.
وقالت وزارة الدفاع إن الهجوم استهدف قاعدة على الجانب الآخر من بلدة تل أبيض السورية التي سيطرت عليها تركيا وحلفاؤها من المعارضة السورية في عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية الشهر الماضي، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

وعلى صعيد آخر، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، اشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة و”القوات الكردية” من جهة أخرى، على محور قرية أم جلود شمال شرق حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!