الأونروا تصرف معونة ماليّة لفلسطينيي سوريا في لبنان كبدلات إيجار

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” إيداع مبالغ مالية للاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان كبدلات إيجار.

وبحسب ما ذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا” على موقعها الرسمي أن الوكالة قامت بتعبئة بطاقة الصراف الآلي الخاصة باللاجئين الفلسطينيين السوريين المهجرين في لبنان، وتم صرف مبلغ (100) دولار أمريكي بدل إيجار لكل عائلة فلسطينية لاجئة من سورية، وبدل طعام (40) ألف ليرة لبنانية، حوالي (27) دولار لكل شخص.

الأونروا تعلن تسليم الدفعة الثانية من منحة الإمارات:

أعلنت الأونروا قبل أيام استلامها 12.5 مليون دولار كدفعة ثانية من إجمالي 50 مليون، تعهدت دولة الإمارات بتقديمها، مشيرة إلى أنها ستواصل تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في دول الجوار ومن بينها سوريا.

وقالت الوكالة إن هذا التبرع المالي الاستثنائي سيساعد الأونروا على مواصلة تقديم خدماتها الإنسانية الحيوية وعملياتها لعام 2019 في مجالات الرعاية الصحية الأولية والتعليم والخدمات الاجتماعية في غزة والضفة الغربية التي تشمل القدس الشرقية والأردن وسوريا ولبنان.

أرقام وإحصائيات:

يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين من سورية في لبنان بحوالي (28) ألف، حسب إحصائيات الأونروا حتى نهاية كانون الأول عام 2018.

تجدر الإشارة إلى أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعانون من أوضاع معيشية قاسية نتيجة شح المساعدات الإغاثية وصعوبة تكاليف الحياة في لبنان، وتُصنّفهم “أونروا” من ضمن الفئات الأكثر تهميشاً وضعفاً بين مجتمعات اللاجئين في العالم، حيث يعيش  نحو  90 % منهم تحت خطّ الفقر، ويفتقد 95 % منهم للأمن الغذائي، أي لا تتوفّر لديهم كميّات الغذاء التي تحميهم من الجوع.

مصدر الأونروا مجموعة  العمل من أجل فلسطيني سوريا وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!