fbpx

ألمانيا تنوي إعادة توطين آلاف اللاجئين السوريين في تركيا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت السلطات الألمانية، يوم الاثنين 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، عن عزمها إعادة توطين 5500 لاجئ سوري اعتباراَ من العام المقبل 2020.

وبحسب ما أورده موقع مهاجر نيوز نقلاً عن وكالة الأنباء الإنجيلية تم تخصيص 3000 مكان لإعادة توطين لاجئين سوريين لأسباب إنسانية حسب الاتفاقية التركية الأوروبية.

وبحسب الوكالة تنص الاتفاقية على إعادة قوارب اللاجئين الواصلين إلى اليونان عبر المتوسط إلى تركيا. في المقابل يقوم الاتحاد الأوروبي بإعادة توطين ذات العدد من اللاجئين السوريين من تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي.

تضيف الوكالة لأسباب تم تقديرها بضرورة إنسانية، سيتم إعادة توطين لاجئين يقيمون في مخيمات النيجر ولبنان والأردن.

أرقام وإحصائيات:

تشارك ألمانيا في برنامج إعادة التوطين الذي أطلقته مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتعهدت في العامين الماضيين 2018 و2019 بإعادة توطين نحو 10.200 شخص.

وبحسب المفوضية الأوروبية تم إعادة التوطين 37.520 شخص حتى بداية أيلول/ سبتمبر الماضي.

ووفقا لأرقام أصدرتها الحكومة الألمانية، ووصل إلى ألمانيا 7200 شخص ضمن برنامج إعادة التوطين.

وفي المقابل لايزال هناك مكان لـ 3000 شخص سيتم جلبهم إلى ألمانيا وفقا لبرنامج إعادة التوطين حتى منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا استقبلت حوالي مليون لاجئ بينهم نحو 600 ألف لاجئ سوري، حيث تعتبر أكبر خامس دولة في العالم تستقبل اللاجئين.

ما هو برنامج التوطين؟

أطلقت المفوضية الأوروبية عام 2017 برنامجاً لإعادة توطين 50 ألف لاجئ، بتكلفة حوالي نصف مليار يورو، وحصلت كل دول مشاركة في برنامج إعادة التوطين على 10 آلاف يورو، ومن بين البلدان المشاركة كانت ألمانيا والسويد وبريطانيا وفرنسا والنرويج وهولندا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!