شركات تحذر من العواقب غير المتوقعة لعدم التعاون بين واشنطن وبكين

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قال جيري يانج، المؤسس المشارك لشركة ياهو، خلال مشاركته في منتدى “بلومبرج” للاقتصاد الجديد في بكين الجمعة 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، إن العالم يواجه خطر خسارة بعض التقدم التكنولوجي الذي تحقق خلال العقود الأخيرة وذلك بسبب التوترات التجارية والفجوة التكنولوجية المتنامية بين الولايات المتحدة والصين.

واعتبر أن “جوهر الابتكار يواجه تحديًا شديدًا من قبل الاتجاه الحالي”. وحذر من “العواقب غير المتوقعة” التي يمكن أن تحدث إذا تخلت كل من واشنطن وبكين عن طبيعة التعاون التي سادت العلاقات بينهما خلال العقود الثلاثة الماضية.

وتابع الرئيس المشارك لياهو: “نواجه خطر العودة إلى العصور المظلمة إذا لم نوحد المعايير، وإذا ما انقسمنا إلى جيوب صغيرة من الأسواق التي لا تدعم بعضها بعضا”.

فيما صرح يانج يوانكينج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة لينوفو،  في ذات المنتدى، أن فكرة الفصل التكنولوجي بين الولايات المتحدة والصين غير واقعية.

معتبراً أن اختلاف المعايير التكنولوجية سيخلق حالة من الانزعاج لدى المستهلكين. وأضاف متابعاً: “في كل مرة تذهب فيها إلى بلد مختلف، يجب عليك تغيير هاتفك النقال”.

أما جاري ديكرسون، الرئيس التنفيذي لشركة أبلايد ماتيريالز الأمريكية لصناعة أشباه الموصلات، فقد صرح أنه لا يمكن لأي دولة أن تقوم بمفردها بإقامة البنية الأساسية اللازمة لاقتصاد يذ1عتمد على البيانات بشكل كبير.

وأضاف “الشركات والدول التي ستنمو بشكل أسرع هي التي تتعاون بشكل أفضل… هذه هي الشركات التي ستفوز في المستقبل”.

وبرز مفهوم “الانفصال” التكنولوجي بين الشرق والغرب خلال الأشهر الأخيرة ، وذلك بعدما فرضت واشنطن قيودًا شديدة على مشتروات شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي من المكونات والبرامج الأمريكية.

مصدر وكالة الأنباء الألمانية
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!