fbpx

قصف متبادل بين قوات النظام وفصائل المعارضة في مناطق عدة شمال غربي سوريا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

نفذت الطائرات الحربية الروسية، الجمعة 22تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، غارات استهدفت كفرسجنة وتل النار بريف إدلب الجنوبي، فيما استهدفت الفصائل الإسلامية دشمة لقوات النظام على محور جمعية الزهراء بريف حلب، ليرتفع وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعداد الغارات الروسية على كل من ركايا سجنة ومرعيان وأطراف شنان ومعرة حرمة والنقير والفطيرة والمشيرفة والفرجة بريف إدلب الجنوبي والشرقي، منذ صباح أمس وحتى الآن إلى 24.

في حين ألقت طائرات النظام المروحية براميل متفجرة على كل من حزارين وكفرنبل وبسقلا ومعرة الصين والشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي، ومحور كبانة بريف اللاذقية.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، على محور الصحفيين بريف حلب الغربي، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف خان العسل بالريف ذاته.

وفي السياق، قالت مصادر في الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، الجمعة، إن 3 مدنيين قتلوا ليلة الخميس – الجمعة جراء انفجار قنبلة ألقاها الطيران الحربي الروسي في غارات سابقة على المنطقة.

وحسب مرصد مراقبة الطيران الحربي التابع للمعارضة السورية، فإن طائرات حربية روسية شنت صباح الجمعة، غارات على قرية فطيرة في إدلب، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 5 آخرين بجروح.

من جانبها، أعلنت وكالة «سانا» مقتل 5 وإصابة 31 آخرين جراء سقوط قذائف أطلقتها فصائل المعارضة المسلحة على حيي الأعظمية والجميلية في مدينة حلب.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان سانا الدفاع المدني السوري
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!