fbpx

بسبب خلافات واتهامات بهدر المال العام استقالة الحكومة الكويتية

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

استقالت، الخميس 14تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، الحكومة الكويتية على خلفية اتهامات بهدر المال العام وخلافات بين الوزراء، وكانت الحكومة المستقيلة ولدت في كانون الأول/ديسمبر 2017 بعد أسابيع من تقديم الحكومة السابقة استقالتها على خلفية مطالبة أعضاء في مجلس النواب بتصويت على سحب الثقة.

وجاءت استقالة الحكومة، التي ولدت في كانون الأول/ديسمبر 2017، عقب طلبي استجواب نيابيين قدّما ضد وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان جنان بوشهري، وكانت قدّمت استقالتها قبل يومين بعدما تقدّم عشرة نواب بكتاب لحجب الثقة عنها. وقبل ذلك، استقال وزير المالية نايف الحجرف من منصبه بعدما تقدّم نائب اسلامي بطلب استجواب ضده يتعلق بمخالفة في وزارة المالية مرتبطة بأحكام الشريعة الاسلامية.

من جهته، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم للصحافيين عقب استقالة الحكومة إنّ “مجموعة كبيرة من النواب ترى أن المشكلة تكمن في الفريق الحكومي وعدم تجانسه” واستبعد الغانم أن تشمل التحركات السياسية الحالية تغييرا برلمانيا.

وقال إنّ “حل المجلس حق دستوري لأمير البلاد ولا اعتقد ان هناك نية لحل مجلس الامة في الوقت الحالي وانما الامر يحتاج الى اعادة ترتيب الفريق الحكومي”.

مصدر فرانس برس
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!