استئناف الدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا شمال شرقي سوريا

0
فريق الأخبار/الأيام السورية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في حسابها على تويتر، انطلاق الدورية العسكرية المشتركة الثالثة بين الجيشين التركي والروسي، أمس الجمعة 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، في المنطقة بين مدينة القامشلي ومدينة المالكية شرق الفرات.
وذلك في إطار اتفاق سوتشي الموقع بين رئيسي البلدين في الثاني والعشرين من الشهر الماضي.
وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية أن موسكو نشرت طائرات هليكوبتر عسكرية لتنفيذ الدورية، ولحماية الشرطة العسكرية الروسية العاملة على الأرض.

جيمس جيفري في أنقرة

ومن جهة أخرى، يصل اليوم إلى أنقرة المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري للقاء سادات أونال مساعد وزير الخارجية التركي.
وستركز المباحثات بين الجانبين على آخر التطورات في سوريا والعملية العسكرية التركية في الشمال السوري، والتحضيرات لزيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الولايات المتحدة، إضافة إلى جهود مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.
كما يتوقع أن يلتقي جيفري -في زيارته التي تستمر يومين- مسؤولين في وزارة الدفاع التركية، وشخصيات من المعارضة السورية.
قمة رباعية في لندن حول سوريا
وعلى صعيد آخر، أعلنت الرئاسة التركية، أمس الجمعة 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن قمة حول سوريا ستجمع قادة تركيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا مطلع كانون الاول/ديسمبر على هامش اجتماع لحلف شمال الأطلسي مقرر عقده قرب لندن.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول الحكومية عن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين قوله “تم الاتفاق على عقد هذه القمة الرباعية على هامش قمة حلف شمال الاطلسي المقررة في لندن يومي 3 و 4 كانون الاول/ديسمبر”.

مصدر فرانس برس الجزيرة نت الأناضول
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!