أمريكا ما تزال تتعاون مع قوات سوريا الديموقراطية شرق الفرات

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جوناثان هوفمان، أمس الخميس7 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، أن وقف النار متماسك بشكل عام في سوريا، قائلاً: “هناك مناوشات صغيرة لكن معظم الأطراف ملتزمة”.

في حين، اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة وروسيا أمس، بعدم الالتزام باتفاق لانسحاب المقاتلين الأكراد من منطقة الحدود السورية مع تركيا وقال إنه سيثير هذا الأمر مع الرئيس دونالد ترامب عندما يجتمع معه الأسبوع القادم، كما أكد أن الاشتباكات في سوريا مستمرة وإن 11 مقاتلا من فصيل الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا سقطوا قتلى اليوم الخميس.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، أن قوات سوريا الديمقراطية ومعها قوات النظام السوري سيطرت على قرية “أم شعيفة” في محافظة الحسكة، وذلك بعد فرض سيطرتها الكاملة الخميس، على قرية شركراك بناحية عين عيسى التابعة لمحافظة الرقة، بعد معارك عنيفة على مدار 72 ساعة في مواجهة الفصائل الموالية لتركيا وفق ما أعلنه المرصد السوري.

وأكدت مصادر موثوقة للمرصد، أن قرية “شركراك” تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بالكامل، حيث تصدت “قسد” لهجمات عنيفة تنفذها الفصائل الموالية لتركيا بإسناد جوي وبري من جانب القوات التركية، ونجحت في منع تقدم الفصائل الموالية لتركيا ومنع السيطرة على قرية شركراك، حيث تضم صوامع القرية كميات كبيرة جداً من مخزون القمح والحبوب.

وتابعت المصادر: “على مفرق قرية شركراك، قبل القرية بـ200 متر، هناك حواجز لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية. وبشكل عام، هناك بعض القرى على خط التماس لا تخضع لسيطرة أحد، حيث تجري معارك كر وفر فيها”.

استمرار التنسيق بين أمريكا وقسد

وعلى صعيد آخر، شدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جوناثان هوفمان، أمس، على أن إيرادات النفط من الحقول الشمالية ستذهب لقوات سوريا الديمقراطية وليس لأميركا. وأضاف: القادة العسكريون الأميركيون لديهم حق الدفاع في مواجهة أي قوات تهدد حقول النفط في شمال شرق سوريا .وأن بلاده لا تزال تعمل مع قوات سوريا الديمقراطية وتواصل تزويدها بالقدرات والدعم لقتال داعش.

وفي وقت متأخر أمس الأربعاء قال مظلوم كوباني قائد قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب إن قواته ستستأنف العمل مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بعد سلسلة من الاجتماعات مع قادة التحالف.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان رويترز العربية نت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!