دورية أمريكية وتعزيزات عسكرية روسية شمال شرقي سوريا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

سيّرت القوات الأميركية، أمس الأربعاء6 تشرين الثاني/ نوفمبر، دورية عسكرية تجولت في المثلث الحدودي السوري – العراقي – التركي، من قرية جنيدية بريف رميلان، وصولاً لحقلي السويدية وكرزير ومنطقة قره تشوك، في أقصى الشمال الشرقي من الجزيرة السورية، ترافقها سيارة تابعة لـ”قوات سورية الديمقراطية”.

وكانت معلومات قد أفادت بأن القوات الأميركية تقوم بتحضيرات لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة تابعة لها في قرية زغات ينبوع الواقعة بريف المالكية على طريق معبر سيمالكا عند مثلث تركيا – العراق – سورية.

إلى ذلك، وصلت أكثر من 45 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر ومدرعات عسكرية روسية إلى مركز التنسيق والعمليات العسكرية بين القوات الروسية وقوات “قسد” في بلدة عين عيسى، شمالي محافظة الرقة.

اشتباكات متقطعة

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، أنها رصدت 11 هجوماً من قبل “قسد” على مناطق عملية نبع السلام، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن معظم الهجمات كانت بواسطة قذائف الهاون وصواريخ مضادة للدبابات.

وفي السياق، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات بالقذائف والرشاشات الثقيلة، تدور بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والفصائل الموالية لأنقرة من جهة أخرى، على محاور بريف بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة، مشيرا إلى سقوط مزيد من القتلى بين طرفي القتال جراء القصف والاشتباكات في محور قرية شركراك بناحية عين عيسى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتفع عدد القتلى إلى 17 من الفصائل الموالية لتركيا، و10 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية الذين قضوا باستهدافات جوية من قبل طائرات مسيرة وخلال الاشتباكات ذاتها، حيث كانت “قسد” تمكنت من التصدي للهجوم العنيف الذي استمر لساعات.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان العربية نت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!