موسكو تطلق المرحلة الثانية من تسيير الدوريات المشتركة مع تركيا شمال شرق سوريا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أحبطت قوات سوريا الديمقراطية هجوما للفصائل الموالية لتركيا في قرية باب الخير في ناحية زركان، حيث حاولت الفصائل الموالية لتركيا التسلل إلى قرية باب الخير التابعة لناحية أبو راسين (زركان) بمحافظة الحسكة، إلا أن “قسد” أفشلت الهجوم وقتلت 4 عناصر من تلك الفصائل بالإضافة إلى جرح آخرين.

نشر “المرصد السوري”، مساء أمس الثلاثاء 5تشرين الثاني/ نوفمبر، أن اشتباكات عنيفة جرت بين قوات سوريا الديمقراطية من جانب والقوات التركية من جانب آخر في منطقة الصوامع بناحية عين عيسى، تزامنا مع هجوم بطائرات مسيرة تابعة للقوات التركية على صوامع شركراك، بالتزامن مع قصف للقوات التركية استهدف صوامع قرية “شركراك” في ناحية عين عيسى، في محاولة من جانب القوات التركية والفصائل الموالية لها للسيطرة على صوامع القمح.

في وقت سابق قتل اثنان من قوات سوريا الديمقراطية وأصيب آخر، خلال القصف المكثف الذي استهدف محور أبو راسين-تل تمر.

دورية تركية-روسية جديدة

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء5 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن البدء بالمرحلة الثانية من تسيير الدوريات المشتركة مع تركيا في شمال سوريا وفقاً لاتفاق سوتشي،وفي مسارجديد للدوريات على امتداد 160 كيلومتراً قرب بلدة عين العرب (كوباني) في شمال شرقي سوريا.

وأفاد بيان عسكري بأن وحدات الشرطة العسكرية والقوات التركية وضعتا مساراً للدوريات على بعد كيلومترات قليلة إلى الشمال من كوباني، ويمر ببلدتي بندر خان وشيوخ فوقاني.

وتعد دورية أمس والتي سيكون مسارها منتظماً لقوات الطرفين، الثانية بعد أن سيّرت موسكو وأنقرة، مطلع الشهر الجاري، دورية مشتركة عند الشريط الحدودي مع تركيا في ريفي عامودا والدرباسية.
من جهته،أعرب وزير الخارجية الروسي لافروف، أمس، عن الارتياح لسير تنفيذ الاتفاق الروسي – التركي، وقال إن “بنود الاتفاق يجري تطبيقها بشكل جيد”.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان الأناضول الشرق الأوسط
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!