النظام السوري يصعد القصف بالصواريخ على مناطق متفرقة في إدلب

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

استهدفت الطائرات الروسية، أمس الثلاثاء5تشرين الثاني/نوفمبر، مواقع للجبهة الوطنية للتحرير شرق معرة النعمان.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 7 مقاتلين من الجبهة الوطنية للتحرير، قضوا جراء استهداف طائرات حربية روسية لمواقع لها في قرية المشيرفة في ريف مدينة معرة النعمان الشرقي.

لافتاً إلى أن عدد الذين قضوا مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

قضى 3 مدنيين بينهم طفلان وجرح 15 آخرون بينهم 3 أطفال و 3 نساء، بالغارات الجوية وقذائف المدفعية والصواريخ الثقيلة والعنقودية التي استهدفت بلدات عدة في أرياف إدلب.

كما قصفت قوات النظام السوري بلدة الجانودية بغارة جوية، حيث أصيب 3 أشخاص بينهم امرأة في بالإضافة لإصابة طفل نتيجة غارة جوية على بلدة البشيرية بريف إدلب الغربي.

وطال القصف المكثف أيضاً مدينة كفرنبل حيث استهدفت قوات النظام مسجدي العقبة والكبير ومنازل المدنيين ب9 صواريخ عنقودية و 14 صاروخ أرض – أرض، بالإضافة إلى غارة جوية وصاروخين من راجمة أرضية.

وأكد مدير الخوذ البيضاء، لـ»القدس العربي»، استهداف 20 منطقة شمال غربي سوريا، بنحو 27 غارة جوية 17 منها بفعل الطيران الحربي الروسي، بالإضافة إلى 93 قذيفة مدفعية، و 34 صاروخاً من راجمة أرضية، و 9 صواريخ عنقودية، و 14 صاروخاً ثقيلاً «أرض – أرض».

و قصفت الفصائل الإسلامية مواقع قوات النظام في  معسكر “جورين” بريف حماة الشمالي الغربي بالقذائف الصاروخية، فيما استهدفت قوات النظام سيارات سلكت الطريق الواصل بين قريتي الشيخ سنديان-القرقور، قرب الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب-حماة، ما تسبب في أضرار مادية.

مصدر القدس العربي المرصد السوري لحقوق الإنسان
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!