fbpx

انطلاق أولى الدوريات الروسية التركية المشتركة في شمال شرقي سوريا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

بدأت حوالي منتصف النهار أمس الجمعة 1تشرين الثاني/نوفمبر، أولى الدوريات الروسية التركية المشتركة قرب بلدة الدرباسية، غرب القامشلي، على الحدود السورية التركية، ووفق ما أفادت وكالة فرانس برس، انتهت عند الساعة الثالثة والربع بالتوقيت المحلي.

وتألفت الدورية من تسع آليات مدرعة روسية وتركية، وسارت في شريط يمتد بطول 110 كيلومترات، قبل أن تغادر الآليات التركية من النقطة التي دخلت منها قرب الدرباسية، ولم تحمل المدرعات أي أعلام روسية أو تركية بطلب من موسكو.

تأكيد من تركيا وروسيا

وأكدت وزارة الدفاع التركية في بيان أن “الدوريات التركية الروسية المشتركة الأولى مع وحدات برية وجوية جارية في شمال شرق سوريا طبقا لاتفاق سوتشي”.، وكذلك أكد الجيش الروسي أيضا بدء تسيير الدوريات.

ارتباط قسد بجيش النظام السوري

من جهتها، أعلنت رئيسة اللجنة التنفيذية لـ”مجلس سوريا الديمقراطية”، إلهام أحمد، أن القوات الكردية في شمال شرق سوريا على استعداد للانضمام إلى جيش النظام في سوريا، لكنهم يرغبون في إعادة هيكلته أولا.

وقالت إلهام أحمد في تصريحات لها أعطتها لوكالة “سبوتنيك”: “نحن على استعداد للانضمام إلى الجيش السوري ولكن بعد إعادة هيكلته وتغييره. إذا اتفقنا مع حكومة النظام في سوريا بشأن إدارة المنطقة، فعندئذ نعم، سنكون مستعدين للانضمام إلى جيشه” .كما شددت إلهام أحمد على أن ذلك “لن يحدث خلال ساعة من الزمن”، حيث ينبغي إجراء مفاوضات.

مصدر الأناضول العربية نت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!