تنظيم الدولة الإسلامية يؤكد مقتل البغدادي ويدعو للثأر

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أكد تنظيم الدولة الإسلامية يوم الخميس 31 تشرين الأول/أكتوبر 2019، في تسجيل صوتي نشرته حسابات للتنظيم على تطبيق تليجرام مقتل زعميه أبو بكر البغدادي في أعقاب غارة أمريكية مطلع الأسبوع.

وقال المتحدث الرسمي الجديد باسم تنظيم الدولة الإسلامية أبو حمزة القرشيّ “ننعي إليكم (…) أمير المؤمنين وخليفة المسلمين الشيخ المجاهد أبا بكر البغدادي (…) وننعى إليكم المتحدث الرسمي للدولة الاسلامية الشيخ المجاهد أبا الحسن المهاجر اللذين قتلا في الأيام الماضية”.

وفي التسجيل الصوتي، أعلن التنظيم أن “مجلس شورى” بايع أبا إبراهيم الهاشمي القرشي “أميرا للمؤمنين وخليفة للمسلمين”.

ولا تتوفر تفاصيل حول الزعيم الجديد للتنظيم حتى أن جنسيته غير معروفة، وفق ما قال الخبير العراقي المتخصص بتنظيم الدولة الإسلامية هشام الهاشمي لوكالة فراس برس.

وأوضح الهاشمي “كل الذي نعلمه هو أنه قاضي الدولة الإسلامية ويرأس الهيئة الشرعية” في التنظيم.

ويرث الزعيم الجديد التنظيم بعد هزيمته وخسارته كامل مناطق سيطرته في سوريا والعراق، وتحوله للعمل اعتماداً على خلاياه النائمة لشن هجمات دموية في البلدين.

الدعوة إلى الثأر

دعا التنظيم في التسجيل الصوتي عناصره لـ”الثأر لأئمتهم واخوانهم”، كما هدد الولايات المتحدة بشكل أساسي، ووصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ”العجوز الأخرق”.

وقال المتحدث الجديد “لا تفرحي أميركا (…) فلقد جاءك من ينسيك أهوال ما رأيت”، محذراً واشنطن من أن الآتي سيكون أصعب.

كما دعا إلى تنفيذ دعوة البغدادي في التسجيل الصوتي الأخير له في أيلول/سبتمبر عندما حث على تحرير مقاتليه وعائلاتهم الذين يقبعون في السجون والمخيمات.

مصدر فرانس برس رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!