ماذا تعرف عن كايلا مولر التي أُطلق اسمها على عملية قتل أبو بكر البغدادي؟

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين إن اختيار القوات الأميركية إطلاق اسم كايلا مولر على العملية التي قتل فيها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي يوم الأحد 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، جاء رغبة في تحقيق العدالة لها وللأميركيين الآخرين الذين قتلوا بوحشية على أيدي البغدادي وأتباعه.

من هي كايلا مولر؟

ناشطة حقوق إنسان أمريكية وعاملة في المساعدات الإنسانية، عملت في سوريا واختطفت في أغسطس 2013 في حلب من قبل تنظيم داعش، بعد تركها لمستشفى أطباء بلا حدود وقُتلت في يوم 6 فبراير 2015.

النشأة:

ولدت مولر في يوم 14 أغسطس 1988 في بلدة بريسكوت بولاية أريزونا في الولايات المتحدة.

تخرجت في العام 2009، عملت في المجال الإنساني في مدينتها بريسكوت، كما عملت مع منظمات إغاثية في الهند وإسرائيل والأراضي الفلسطينية، قبل أن تعود إلى منزلها في ولاية أريزونا في عام 2011 لتمضي عاماً في عيادة لفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” وملجأ للسيدات.

تفاصيل الاختطاف:

عام 2011 عرضت عبر حساباتها الإلكترونية تسجيلا مصورا في عام 2011، قالت فيه إنها “متضامنة مع الشعب السوري وأرفض كافة أشكال الوحشية والقتل التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه”.

في عام 2012، سافرت كايلا، إلى الحدود التركية – السورية للعمل مع المجلس الدنماركي للاجئين والمنظمة الإنسانية “دعم الحياة”، التي ساعدت الأسر التي أُجبرت على الفرار من ديارها. تم احتجازها كرهينة من قبل داعش في حلب بسوريا في 4أغسطس/أب 2013، بعد خروجها من مستشفى تديره منظمة أطباء بلا حدود.

أبلغ مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” والدي مولر بأن تعذيب ابنتهما بدأ منذ الأيام الأولى لاختطافها واستمر خلال فترة احتجازها التي دامت 18 شهرا. وقالت الشبكة أن هذه المعلومات “تسقط كل الشائعات التي روج لها مسؤولون ومفادها أنها (مولر) تعاونت” مع التنظيم المتطرف.

في عام 2015، أصدرت عائلة الشابة بيانا قالت فيه إن زعيم داعش تحرش جنسيا بابنتهم في أحد المنازل التابعة لعناصر أخرى بالتنظيم. وقالت العائلة حينها في تصريح إعلامي لقناة ABC وأكدته لـCNN: “قيل لنا إن كايلا تعرضت للتعذيب، وكانت في ملكية البغدادي بحسب ما أخبرتنا به الحكومة في يونيو/ حزيران الماضي”.

في 6فبراير 2015 أفادت تقارير أنها قتلت في غارة جوية أردنية، لكن الولايات المتحدة أكدت أنها قُتلت على أيدي مسلحي تنظيم داعش، بحسب بي بي سي.

كايلا مولر-مصدر الصورة: فرانس برس
مصدر شبكة فوكس نيوز سي ان ان
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!