عربة وردية في إسطنبول للكشف عن سرطان الثدي للنساء السوريات

هل تعلم أن واحدة من كل ثمانية نساء تصاب بسرطان الثدي في إحدى مراحل حياتها، وفقا للإحصائيات؟ وهل تعلم بأن الفحص الدوري للثدي يساهم في تخفيض هذه النسبة؟

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

خصصت وزارة الصحة التركية في مدينة إسطنبول عربة متنقلة لإجراء فحوصات سرطان الثدي وعنق الرحم للنساء السوريات المقيمات في المدينة منذ يوم الثلاثاء 22 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وقالت الجهات المسؤولة عن العربة للأيام السورية: توفر هذه الخدمة الفحص المجاني النساء السوريات داخل الشاحنة المتنقلة، التي تتواجد في منطقة “أكسراي” في اسطنبول، حتى 22 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويجري الفريق الطبي المعاينات للنساء داخل العربة، وأخذ العينات تم ترسل إلى المختبرات الطبية في أنقرة لتحليلها، وسيأتي الرد خلال عشرة أيام.

وفي حال أثبتت أي خلل في التحليل يتم إرسال النتائج إلى طبيب العائلة المختص التابع للمنطقة التي تقيم فيها المريضة، والذي بدوره سيبلغ العائلة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة التركية أطلقت عشر شاحنات متنقلة لإجراء فحوصات سرطان الثدي منذ عام 2016، في 8 ولايات تركية، بينها إسطنبول، ذلك بحسب صحيفة خبر ترك.

ماذا تعرف عن سرطان الثدي؟

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء حول العالم. وهو ثاني أكثر أنواع السرطانات حدوثا حول العالم، بعد سرطان الرئة.

وفقا للإحصائيات، فإن واحدة من كل ثمانية نساء تصاب بسرطان الثدي في إحدى مراحل حياتها، بحسب موقع neolife.

تنتج الخلايا السرطانية من الغدد اللبنية، حيث يتم انتاج الحليب، أو في قنوات الحليب في الثدي، ويتكون بسبب تغير في عمل ونمو الخلايا المكونة لأنسجة الثدي دون القدرة على السيطرة عليه، مما يحولها إلى خلايا سرطانية لدى الرجال والنساء مع قدرة هذه الخلايـا على الانتشـار.

يحدث سرطان الثدي غالبا عند النساء قبل سن اليأس، ولكنه قد يحدث في جميع الاعمار.

مصدر الأيام السورية صحيفة خبر ترك neolife
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!