اشتباكات متقطعة وقصف مدفعي متواصل في شمال غربي سوريا

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قصفا مدفعيا استهدف بلدتي حاس وكفرعويد في ريف إدلب الجنوبي، كما قصفت قوات النظام محيط بلدة الزيارة وقريتي تل واسط والمنصورة وزيزون وقسطون بسهل الغاب بالقطاع الغربي من محافظة حماة، ومعرزيتا بريف إدلب الجنوبي، بينما سقطت قذائف صاروخية أطلقتها فصائل على مناطق في الحويز والجيد والرصيف الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريفي حماة الغربي والشمالي الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة صباح اليوم على جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي مستهدفاً محور كبانة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في الأجواء، ونشر لقوات النظام مجموعة قواعد صواريخ موجهة، في منطقتي جسر التوتة وتل بكير الخاضعين لسيطرتها ، بغية رصد تحركات الآليات على طرقات منطقة سهل الغاب، حيث استهدفت عدة آليات كانت متوجهة إلى قرى سهل الغاب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. وبذلك تصبح المنطقة غير سالكة من منطقة سهل الغاب وصولاً إلى الأطراف الغربية في جبل الزاوية.

وكان قتل ضابط برتبة ملازم أول، على محور الكركات بريف حماة الشمالي، أثناء الاستهدافات المتبادلة بالرشاشات الخفيفة أمس الثلاثاء8تشرين الأول/أكتوبر، حيث تشهد محاور التماس اشتباكات بشكل يومي بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الجهادية والإسلامية من جهة أخرى.

قصف تركي على ريف حلب الشمالي

وسط تحليق مكثف  لطائرات تركية في سماء المنطقة، توجهت أرتال من الفصائل العسكرية المدعومة من تركيا من منطقة عفرين ومناطق “درع الفرات” إلى محيط منبج للمشاركة بالعمل العسكري المرتقب، كما سقطت قذائف على بلدة مريمين ومحيط مطار منغ العسكري، حيث تنتشر القوات الكردية بريف حلب الشمالي، مصدرها القاعدة التركية في بلدة مارع شمال شرق حلب.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!