عودة طيران النظام السوري وحليفه الروسي إلى أجواء شمال غربي سوريا

0
فريق الأخبار/الأيام السورية

عادت طائرات النظام السوري وحليفه الروسي، إلى سماء منطقة شمال غربي سوريا، حيث جددت قصفها واستهدافها لمواقع مدنية وعسكرية في ريفَي إدلب واللاذقية.
شنت المقاتلات الحربية الروسية أمس الأحد 6تشرين الأول/ أكتوبر 2019، غارات على ريف إدلب الشرقي، ومحور كبانة ومناطق محيطة في ريف اللاذقية الشمالي. وذكر فريق الدفاع المدني، أمس، أن الطيران الحربي الروسي استهدف قرية البليصة بريف إدلب الشرقي بـ6 غارات إحداها فراغية، حيث تفقدت فرق الدفاع المدني الأماكن المستهدفة وتأكدت من خلوها من الإصابات البشرية، في حين استهدفت قوات النظام منازل المدنيين والأراضي الزراعية في بلدتي بداما ومرعند بريف جسرالشغور الغربي، بـ 16 قذيفة صاروخية ومدفعية، كما قصفت بلدة أحسم بـ4 صواريخ عنقودية وأطراف بلدة البارة بصاروخ عنقودي، بالإضافة لاستهداف بلدات حزارين وكفرسجنة وترملا وكرسعة ومعرة حرمة ب 43 قذيفة مدفعية.
وذكرالمرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات النظام جددت قصفها الصاروخي على قرية الزعينية بريف مدينة جسر الشغور غرب إدلب، ومواقع في قرية بكسريا ومحيط الغسانية والطرقات المؤدية إلى محاور الساحل وكفرعويد بجبل الزاوية والشيخ مصطفى وكفرسجنة ومعرة حرمة وحاس بريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان القدس العربي
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!