هاشتاغ العراق ينتفض يغزو مواقع التواصل الاجتماعي

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#لا_للتدخل_الخارجي:

أثارت تصريحات أدلت بها ماري أرينا رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي بخصوص الحراك في الجزائر، غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشروا هاشتاغ لا للتدخل الخارجي.

اعتبر المغردون أن ماري تجاوزت حدودها وتدخلت في شؤون الشعب الجزائري، وعبروا عن غضبهم من هذا التدخل، مطالبين بعدم تدخل الجهات السياسية الخارجية في الجزائر.

حظى الهاشتاغ على انتشار كبير، وحصد أكثر من 10 آلاف تغريدة.


#العراق_ينتفض:

أطلق مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، هاشتاغ العراق ينتفض، دعوا خلاله إلى التجمع والتظاهر واقتحام المراكز الحكومية.

نشر المغردون مع الهشتاغ مقاطع فيديو مصورة لتظاهراتهم، وعبروا عن غضبهم لتردي الأوضاع الاقتصادية في العراق وعدم توفر فرص عمل.

لقى الهاشتاغ  انتشار واسع إذ ورد في أكثر من 190 ألف تغريدة من العراق.


#محمد_بن_نايف:

عقب زيارة محمد بن نايف إلى مجلس عزاء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان، الذي قتل قبل أيام، ظهر هاشتاغ محمد بن نايف على تويتر.

نال الهاشتاغ استحسان واسع من قبل المغردين السعوديين، ونشروا صورا لابن نايف، مع عبارات ودية.

ظهر الهاشتاغ في قائمة أكثر الهاشتاغات تداولاً في السعودية، وحصل على الترند على تويتر، لكن اختفى الهاشتاغ بشكل مفاجئ دون معرفة الأسباب.

تساءل الناشطون عن أسباب حذف الهاشتاغ، وسر إخفاء اسم محمد بن نايف، ولمصلحة من تم هذا الأمر.


#مصطفى_ابو_تورتة:

دشن مغردون مصريون هاشتاغ مصطفى ابو تورتة، بعد قيام فتاة تدعى نهال بنشر قصة انفصالها عن خطيبها مصطفى الذي تركها بصالحة الأفراح يوم الخطوبة، ورحل أخذاً معه كعكة الفرح.

حظى الهاشتاغ على قائمة أكثر الوسوم انتشاراً في مصر يوم الأربعاء.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!