قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بطيران التحالف تنفذ عمليات أمنية في ريف دير الزور

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قامت دوريات مشتركة من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالتنسيق مع قوّةٌ من التحالف الدولي الخميس 3 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، بتنفيذ سلسلة من عمليات المداهمة في إطار بحثها عن بعض الأفراد المرتبطين بتنظيم “داعش”. واعتقال بعضهم في عدد من بلدات ريف دير الزور.

وذكرت شبكة “دير الزور 24” الناشطة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنّ قوات التحالف الدولي، وقوات “قسد”، بمشاركة المروحيات الأمريكية نفّذت سلسلة عمليات دهم في قرى “الزر، الطيانة، جديد عكيدات، والطكيحي”، واعتقلت عدداً من الأشخاص”.

وكانت قوات التحالف نفذت عملية إنزال الأربعاء 2 تشرين الأول/ أكتوبر، في قرية الطيانة، مستهدفة منزلًا يسكنه أفراد من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

واستهدفت المداهمة في “الطيانة” منازل قرب البلدية، حيث فتشت بدقّة بيوت حارة “العبد المحمد” وسط إطلاق نداءات تحذيرية عبر مكبّرات الصوت للسكان المحليين بالتزام منازلهم.

فيما قالت مصادر محلية إنّ رتلاً عسكرياً دخل قرية “الزر” بعد تطويقها ونفّذ حملةَ دهمٍ وتفتيش طالت عدداً من المنازل في حارتي “الدغيم” والري وسط تحليق لطيران التحالف، اعتقل خلالها 3 أشخاص على الأقل، فيما فرّ “جهاد السرحان” أحد عناصر تنظيم “داعش” السابقين.

ووفقاً لما نقلته شبكة “فرات بوست” على “فيس بوك”. أن بلدة جديد عكيدات شهدت تحليقًا مكثفًا للمروحيات الحربية التابعة للتحالف الدولي، في الوقت الذي دخلت فيه دوريات من قوات “قسد” داخل أحياء البلدة بحثًا عن مطلوبين.

وفي قرية الطكيحي بريف دير الزور الشمالي، شنت قسد حملة اعتقالات بعد اشتباكات مع عناصر مجهولين أطلقوا النار باتجاه أحد حواجزها الأمنية في المنطقة.

ووفق المصادر المحلية، اعتقلت دورية تابعة لميليشيا “قسد” عنصراً سابقاً في تنظيم “داعش” يدعى “أبو مريم المهاجر” يحمل الجنسية التونسية خلال مروره بطريق منطقة “أبو خشب” على متن دراجة نارية.

وأشار الناشطون إلى مشاركة أكثر من ست مدرعات في هذه العملية، مع انقطاع كامل لكافة أجهزة الاتصال وشبكات الإنترنت الفضائية في البلدة والقرى المجاورة لهاخلال فترة المداهمة.

وهذه ليست العملية الأولى التي تنفذها قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بقوات التحالف الدولي في المنطقة المذكورة، حيث تكررت خلال الأسابيع والأشهر الماضية، عمليات الإنزال الجوي في ريف دير الزور، وتأتي العمليات الأمنية بالتزامن مع نشاط لخلايا تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الواقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد”. وطالت المداهمات أشخاصًا ومجموعات تنتمي لـ “داعش” حسب ما يذكر التحالف الدولي.

وسبق في يوم 26 أيلول/ سبتمبر الماضي قيام قوة مشتركة من التحالف و”قسد”، عملية بعملية إنزال بقرية “الجاسمي” ضمن مناطق سيطرة “قسد” شمال دير الزور. وقامت باعتقال ثلاثة أشخاص بتهمة الارتباط بتنظيم “داعش”.

وفي منتصف تموز/ يوليو الماضي، نفذ “التحالف” إنزالًا جويًا في ريف دير الزور الشرقي، وقتل إثره 15 شخصًا، في أثناء محاولة القبض على قيادي سابق في تنظيم “الدولة”.

ويذكر أن عشرات المسلحين التابعين لتنظيم “داعش” قتلوا وأصيبوا خلال الإنزالات الجوية والعمليات الأمنية التي تنفذها قوات التحالف الدولي بمساندة قوات “قسد” في دير الزور والرقة والحسكة.

مصدر شبكة "دير الزور 24" فرانس برس شبكة "فرات بوست"
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!