لمكافحة الأخبار الكاذبة تويتر يغلق ويعلّق آلاف الحسابات المرتبطة بقوى أجنبية

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلن موقع تويتر للرسائل القصيرة، الجمعة 20أيلول/ سبتمبر 2019، أنه أغلق الآلاف من الحسابات المتّهمة بنشر معلومات خاطئة على موقع التواصل الاجتماعي، وترتبط بحكومات أجنبية.

وقال تويتر: “بموجب سياستنا المتعلقة بالتلاعب على منصّتنا، أوقفنا العمل بشكل دائم بكل هذه الحسابات” التي كان قد تم تعليقها في آب/أغسطس الماضي.

وأضاف أنه أغلق 267 حساباً مصريا وإماراتياً لأنها “شاركت في عملية تضليل إعلامي طالت بالأخص قطر ودولاً أخرى مثل إيران”، مشيرا إلى أن هذه الحسابات أنشأتها وأدارتها مؤسسة “دوت دوف” المتمركزة في مصر والإمارات والتي نشطت في “توسيع نطاق انتشار رسائل دعم للحكومة السعودية”.

وعلّق أيضاً 4258 حساباً وهمياً إماراتيا، كانت تروّج لأخبار كاذبة بشأن حرب اليمن حيث تقود السعودية تحالفا ضد الحوثيين المدعومين من إيران منذ 2015، و259 حساباً إسبانياً مرتبطاً بالحزب الشعبي المحافظ وكانت تنشط في “نشر رسائل غير مرغوب بها أو تعيد نشر تغريدات لرفع مستوى التعبئة”.

وقال تويتر إن الحسابات المصرية والإماراتية “شاركت في عملية تضليل إعلامي طالت بالأخص قطر ودولاً أخرى مثل إيران”، مشيرا إلى أن هذه الحسابات أنشأتها وأدارتها مؤسسة “دوت دوف” المتمركزة في مصر والإمارات والتي نشطت في “توسيع نطاق انتشار رسائل دعم للحكومة السعودية”. بالإضافة إلى ذلك، جرى تعليق حساب سعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان والممنوع من زيارة الولايات المتحدة.

وعلّق أيضا، 1019 حساباً في الإكوادور وترتبط هذه الحسابات بحزب “تحالف السلام” الحاكم. وكان نشاطها “يتركز على المشاكل المرتبطة بالقوانين الإكوادورية حول حرية التعبير، والرقابة الحكومية والتكنولوجيا”. وكذلك ستة حسابات سعودية مرتبطة بوسائل إعلام سعودية رسمية “بسبب الجهود المنسقة الهادفة إلى توسيع نطاق انتشار رسائل لمصلحة الحكومة السعودية”. كما جرى تعطيل ستة حسابات ووفقاً لتويتر، فإنّ هذه الحسابات كانت تعرّف عن نفسها بأنّها “هيئات صحافية مستقلة بينما تنشر خطابات مؤيدة للحكومة السعودية”.، ويضاف إلى هذه الحسابات 200 ألف حساب صيني.

مصدر فرانس برس
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!