مع انطلاق معرض IFA.. هواتف الجيل الخامس تفرض سيطرتها

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

مع انطلاق أعمال معرض IFA 2019 في دار ميسي للمعارض في العاصمة الألمانية برلين، والذي ينعقد بين 6 و 11 من أيلول 2019، حصلت هواتف الجيل الخامس على التركيز الأكبر من قبل الجمهور.

حاولت الشركات المصنعة طرح هواتفها من الجيل الخامس ليتناسب مع إمكانيات الجميع، في محاولة للجمع بين تكنولوجيا الجيل الخامس الجديدة والسعر المناسب.

مع اقتراب موعد انطلاق شبكات الجيل الخامس، تنافست الشركات المصنعة للهواتف على طرح جديدها في هذا المعرض الذي يعتبر من أكبر معارض الإلكترونيات الاستهلاكية في أوروبا، من خلال تخفيض أسعار هواتفها الجديدة لتكون في متناول الجميع.

تكلّف معظم هواتف الجيل الخامس أكثر من 1000 دولار، حيث ستباع نسخة الجيل الخامس من هاتف جالاكسي S10 ونسخة الجيل الخامس من جالاكسي Note 10 plus بمبلغ 1300 دولار، وهو ما يعني زيادة عن سعر نسخة الجيل الرابع من S10 بحوالي 400 دولار، وزيادة عن نسخة الجيل الرابع من Note 10 plus بحوالي 200 دولار فقط.

كما يبلغ سعر نسخة الجيل الخامس من هاتف غالاكسي القابل للطي 2000 دولار في كوريا الجنوبية، في حين يبلغ سعر نسخة الجيل الرابع منه في الولايات المتحدة 1980 دولار مع عدم وجود الجيل الخامس فيها.

كما تم طرح كل من هاتف  LG’S V50 ThinQ بمبلغ يتراوح بين 1000 و 1152 دولار، وهاتف  Oppo Reno 5G بحوالي 1030 دولار.

كانت شركة آبل الغائبة الأبرز عن أعمال المعرض، التي اعتادت على عدم توقيت طرحها لجديدها تزامناً مع المعارض مثل IFA و CES.

رغم سيطرة الهواتف على أعمال المعرض إلا أنها لم تكن الحاضرة الوحيدة فيه، فقد ضم المعرض أيضاً تشكيلة واسعة من شاشات OLED و 8K من إل جي وسامسونج و TCL التي تدعم في بعضها، كما في شاشات TCL، محتوى الواقع المعزز.

كما استغلت شركة إنتل الحدث للإعلان عن معالجها الجديد Core i9-9900KS ثماني النواة الذي يستطيع الوصول إلى سرعة 5 جيجا هرتز، والمقرر طرحه في تشرين الأول المقبل.

ضم المعرض أيضاً عدداً من الساعات الذكية والتكنولوجيا القابلة للارتداء من شركات آبل وسامسونج وأسوس وغيرها من الشركات الرائدة.

مصدر تك رادار سي نت
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!