لوسي برونز أفضل لاعبة في أوروبا موسم 2019/2018

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم النجمة الإنجليزية لوسي برونز لاعبة نادي ليون الفرنسي كأفضل لاعبة في أوروبا عن موسم 2019/2018

وكانت برونز قد نافست كل من النرويجية سأدا هيجربرج لاعبة ليون والفرنسية أمانديني هنري لاعبة نادي ليون الفرنسي أيضاً.

وجاء تتويجها على هامش حفل قرعة دوري أبطال أوروبا، الذي أقيم في مدينة موناكو الفرنسية.

تألقت مدافعة إنجلترا مع منتخب بلادها في كأس العالم، حيث وصل المنتخب الإنجليزي إلى الدور نصف النهائي في فرنسا هذا الصيف، في الوقت الذي ساعدت فيه ليون على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الرابعة على التوالي، وهي الثانية لها في مسيرتها.

وحصلت برونز على الجائزة لأول مرة في مسيرتها، لكنها لم تستطع حضور حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بإمارة موناكو الفرنسية، لكنها تحدثت عبر مقطع فيديو مصور تم بثه خلال الحفل.

وأصبحت برونز، أول إنجليزية تحصد جائزة الأفضل في أوروبا، بعدما تفوقت على زميلتيها في ليون، أدا هاجيربيرج وأماندين هنري. ولا تعد برونز أول لاعبة إنجليزية تحصد الجائزة فحسب، بل لم يسبق لأي من بنات بلدها دخول القائمة النهائية للمرشحات على مدار تاريخ هذه الجائزة.

وتعد اللاعبة الإنجليزية أفضل من يشغل مركز الظهير الأيمن في العالم،

وكانت الفتاة، البالغة من العمر 27 عاماً والتي تلعب في نادي ليون الفرنسي منذ عام 2017، نجمة إنجلترا في كأس العالم للسيدات في وقت سابق من هذا العام عندما فازت بجائزة الكرة الفضية باعتبارها ثاني أفضل لاعبة في البطولة.

وسجلت اللاعبة السابقة في مركز الظهير بأندية سندرلاند وإيفرتون وليفربول ومانشستر سيتي، أحد أهداف البطولة في المباراة التي فازت فيها إنجلترا على النرويج في دور الثمانية.

لوسي برونز (هبة ستور)

سعت برونز إلى تكريم زميلاتها في إنجلترا، بعد أن استحوذت على مكانة عليا في بلادها في وقت سابق من الصيف. وقالت اللاعبة الدولية صاحبة الـ 75 مباراة في فيديو تم تسجيله سابقاً، حيث إنها تخوض حالياً مباراة دولية مع إنجلترا في بلجيكا “أنا أريد أن أقول شكراً لمنتخب إنجلترا للسيدات، لقد قضينا صيفاً رائعاً ولا أعتقد أنني كنت لأحصل على جائزة من دونهم”.

“آسفة لأنني لم أتمكن من الحضور هذا المساء لتسلّم الجائزة، على الرغم من أنني فوجئت بها، أنا في غاية السعادة”.

يذكر أن برونز بدأت مسيرتها الكروية بنادي سندرلاند عام 2007 ثم انتقلت إلى إيفرتون في 2010 ومنه للغريم ليفربول بالعام 2012 حيث استمرت معه سنتين لتلتحق بمانشستر سيتي في 2014 وتلعب معه 3 سنوات رائعة حيث ساهمت في تتويج الفريق بثلاثة ألقاب محلية.

وفي2017.. انتقلت برونز إلى ليون وتوجت معه أيضا بثلاثة ألقاب أبرزهم دوري أبطال أوروبا للسيدات.

لوسي برونز (ويكيبيديا)
مصدر أندنبندنت عربية
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!