إنتل تطرح ثمان معالجات جديدة من الجيل العاشر

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

طرحت شركة إنتل مجموعة من المعالجات الجديدة لإضافتها إلى مجموعة الجيل العاشر من وحدات المعالجة المركزية كوميت ليك (Comet Lake) وفق السلسلتين U  و Y.

إنتل، وهي شركة متعددة الجنسيات مقرها في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، طرحت ثمان معالجات من فئة 14 نانومتر، يجعل من هذه المعالجات ذات أداء أفضل من سابقاتها في مجموعة آيس ليك (Ice Lake) من فئة 10 نانومتر.

يشكّل المعالج Intel Core i7-10710U النسخة الأولى من المعالجات السداسية، مدعوماً ب 12 خيط وسرعة أعلى من معالجات آيس ليك السابقة.

عيوب معالجات الفئة 14 نانومتر:

تفتقر معالجات الفئة 14 نانومتر إلى المزايا التي كانت تتمتع بها معالجات 10 نانومتر، حيث أنها ليست بكفاءة معالجات آيس ليك فيما يتعلق بالمحافظة على عمر بطارية الأجهزة.

كما أنها لا تحتوي على كرت الرسومات المدمج gen11، مما يجعلها أقل قدرة على التعامل مع الألعاب والبرامج الرسومية العالية، الأمر الذي سيتطلب توفير كرت رسومات عالي مثل AMD أو Nvidia.

مزايا المعالجات U من فئة كوميت ليك:

معالجات الفئة U من كوميت ليك ستدعم ذاكرة LPDDR4x السريعة على أجهزة الحواسيب المحمولة، الأمر الذي سيجعلها تتفوق على الشركات المصنعة الأخرى التي تدعم الذاكرة DDR3.

كما أن بعض هذه المعالجات تم فحصها وضمانها من قبل مشروع أثينا -وهو مشروع مشترك بين شركات الحوسبة الكبرى- لقدرتها على العمل المتواصل لمدة تصل إلى تسع ساعات.

كما تتميز المعالجات الجديدة بدعم منافذ thunderbolt 3 ودعم تقنية الاتصال WIFI 6.

قراءة أرقام معالجات الجيل العاشر:

يمكن تصنيف معالجات إنتل من فئة كوميت ليك بالنظر إلى حرفي U و Y في اسم الإصدار، كما هو مبين في الصورة في الأسفل.

معالجات الفئة آيس ليك أيضاً تنضوي تحت السلسلتين U و  Y إلا أن اسم السلسلة ليس موجوداً في اسم الإصدار كما هو الحال في فئة كوميت ليك، وإنما يمكن تمييزه من خلال الرقم الملحق بحرف G في نهاية الاسم.

قراءة أرقام معالجات الجيل العاشر من إنتل( ترجمة الأيام السورية)

ستطرح إنتل معالجاتها الجديدة مع بداية العام القادم، الأمر الذي سوف يؤثر على معالجات 10 نانومتر ذات الكفاءة العالية، والتي ستهبط في الأجهزة باهظة السعر.

من المحتمل أن تؤدي هذه المعالجات الجديدة إلى زيادة إنتاج أجهزة Ultrabooks الأرخص سعراً قليلاً، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1، وغيرها من أجهزة الكمبيوتر الشخصية ذات الشكل النحيف، والتي يمكن أن تشمل في المستقبل منتجات Surface و MacBook.

مصدر ذا فيرج  إنتل
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!