استمرار المعارك العنيفة على الجبهات شرق خان شيخون

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

ما زالت الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة الإسلامية والمجموعات الجهادية من جهة أخرى على محور التمانعة شرق خان شيخون في محاولة من قبل قوات النظام التقدم باتجاه التمانعة انطلاقا من مواقعها في تل ترعى وسط تمهيد بري وجوي مكثف يطال محاور القتال في المنطقة.

ومن جهة أخرى، تتواصل الاشتباكات بوتيرة عنيفة على محور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، بين الفصائل ومجموعات جهادية من جانب، وقوات النظام والمليشيات الموالية لها من جانب آخر، وتترافق مع استمرار القصف البري والجوي بشكل مكثف وعنيف، في محاولة مستمرة من قبل قوات النظام للتقدم في المنطقة، ومعلومات عن مزيد من القتلى والجرحى بين طرفي القتال.

وعلى صعيد متصل استمرت الغارات التي تشنها طائرات النظام الحربية والطائرات الروسية على أماكن متفرقة في ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وجبال اللاذقية وريف حلب الجنوبي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قضى أمس الأحد 25آب/ أغسطس، 31شخصا في جبهات القتال، بينهم 13 من الجهاديين جراء المعارك والقصف على محاور كبانة شمال اللاذقية والتمانعة شرق خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، فيما ارتفع إلى 22 تعداد قتلى عناصر قوات النظام جراء المعارك ذاتها.

بينما ارتفع إلى 8 تعداد المدنيين الذين قضوا أمس، وهم 6 بينهم سيدتان وطفل جراء مجزرة نفذتها مقاتلات النظام السوري عبر استهدافها بلدة تلمنس بريف معرة النعمان الشرقي، بالإضافة لمدني قضى جراء قصف جوي من طائرات النظام الحربية على قرية الهلبة بريف إدلب الجنوبي.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!