صلوا لأجل الأمازون هاشتاغ يدعو لوقف الحرائق

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#صلوا_لأجل_الأمازون/ #PrayforAmazonia:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ صلوا لأجل الأمازون باللغتين العربية والإنجليزية، للفت النظر إلى الحرائق التي تلتهم حوض الأمازون والذي يضم أكبر غابة استوائية في العالم، تشمل أجزاءً من تسع دول وهي البرازيل، وبوليفيا، والبيرو، والإكوادور، وكولومبيا، وفنزويلا، وغيانا، وسورينام، وغيانا الفرنسية.

عبر المغردون عن غضبهم وحزنهم إزاء هذه الحرائق ، فنشروا صورا وتسجيلات فيديو تظهر النيران وهي تلتهم قطاعات كاملة من الغابات.

حظي الهاشتاغ الإنجليزي على انتشار واسع وحصد الترند العالمي على تويتر.

وشارك الهاشتاغ الكثير من الشخصيات المهمة، وكتب رونالدو على تويتر “غابات الأمازون المطيرة تنتج أكثر من 20 في المئة من الأكسجين في العالم، وهي تحترق على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية. إنها مسؤوليتنا للمساعدة في إنقاذ كوكبنا”، مرفقة بهاشتاغ PrayforAmazoni.


#أبانا_الذي-في_السموات:

أثار بوست انتشر في أحد شوارع بلدة الشرقية التابعة لمحافظة النبطية في الضاحية الجنوبي بلبنان للمسؤول العسكري في حزب الله عماد مغنية الذي قتل في سوريا عام 2008، وفي الخلفيّة الإيرانية آية الله الخميني، مرفقة بهاشتاغ أبانا الذي في السموات، غضب مستخدمي الشبكات الاجتماعية.

اعتبر بعض المغردين المسيحيين أن وضع هذه العبارة على الصورة، هو مساً بالمقدسات الدينية، لأنها العبارة التي تستهل بها الصلاة التي تلاها السيد المسيح.


#مناهل_العتيبي:

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو للناشطة السورية مناهل العتيبي وهي تتجول في شوارع المملكة العربية السعودية، دون حجاب أو عباءة.

نشرت مناهل على صفحتها الشخصية على تويتر، الفيديو مرفقاً بعبارة، أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوراع الرياض شارع شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي اكتشفت إن النظام فعلاً تعمم وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل). #صباح_الخير.

وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض لتجربة خلع الحجاب، فرأى البعض أنه؛ آن الآن للمرأة السعودية أن تعش حياتها بالطريقة التي تراها مناسبة، وأن ترتدي اللباس الذي تريده، فيما اعتبر البعض الآخر بأن هذه انحلال أخلاقي وسط مطالبات بوضع حد لمثل هذه المهزلة على حد تعبيرهم.


#لالتسليم_الأيغور_من_مصر_للصين:

أطلق ناشطون مصريون على تويتر هاشتاغ لا لتسليم الأيغور من مصر للصين، عقب قيام الحكمة المصرية باعتقال عدد من طلاب الأزهر من مسليمي الإيغور و انتشار أنباء على عزم نظام السيسي تسليمهم.

طالب المغردون من خلال الهاشتاغ السلطات المصرية بعدم تسليمهم، وعبروا عن غضبهم من صمت الأزهر.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!