قصف مكثف على شرق وجنوب إدلب، وقوات النظام السوري تحرق بيوت الأهالي في خان شيخون

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

واصلت طائرات النظام السوري وحليفه الروسي تصعيدها بالقصف الجوي على مناطق ريف معرة النعمان الشرقي وريفَي  إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وريف حلب الجنوبي، بالبراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في معرة النعمان والغدفة وجرجناز ومعرشمارين والدير الشرقي والتح وبلدة حيش والحامدية، وبالقذائف والصواريخ التي استهدفت مناطق في ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وجبال اللاذقية.

وفي سياق متصل، قال ناشطون في ريف إدلب صباح أمس الجمعة 23آب/أغسطس 2019، إن عناصر قوات النظام والميليشيات، باشروا بإحراق بعض بيوت الأهالي في مدينة «خان شيخون»، وقاموا بعملية تعفيش ما تبقى من أغراض منازلهم.

ونقل الائتلاف السوري عن النشطاء قولهم إنهم رصدوا منذ يوم أول أمس، خروج عشرات السيارات المدنية المحملة بالأثاث والمتاع مما تبقى سالماً من قصف حلف النظام من ممتلكات الأهالي التي تم تعفيشها من مدينة «خان شيخون»، متجهةً نحو المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف حماة.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها الإعلام الروسي، قال إنها لجنود روس يرافقون قوات النظام التي تعمل على تمشيط مدينة «خان شيخون»، تزامناً مع ما نشرته صفحات موالية للنظام من صور لسيارات تقوم بتحميل أغراض الأهالي، ضمن سياسة التعفيش التي يشتهر بها جنود النظام.

واعتبرت تقارير إعلامية أن قوات النظام وروسيا والميليشيات الطائفية سجلوا انتصارهم على أهالي المدينة المنكوبة، من خلال تعفيش ممتلكاتهم، مشيرين إلى سرقة كل ما وقعت أيديهم عليه من أثاث وأدوات كهربائية ومحال تجارية، وذلك بعد تدمير منازل أهل المدينة وتهجير أهلها.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان القدس العربي وكالات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!