النظام السوري يكثف هجماته على “الكبانة” شمالي اللاذقية

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

قالت مصادر أهلية لـ “الأيام” إن قوات النظام والمليشيات الموالية لها بدأت بالدخول إلى المناطق التي تحاصرها في ريف حماة الشمالي، حيث بسطت سيطرتها على قرية الصياد وتل الصياد بالإضافة لمواقع غرب بلدة كفرزيتا، تأتي عملية الدخول هذه بعد إطباق قوات النظام الحصار على المناطق الواقعة جنوب مدينة خان شيخون، لتبدأ رحلة التعفيش المعتادة بعد نزوح مئات الألاف في الأسابيع الأخيرة.

من جهة أخرى، تناوبت عدة طائرات مروحية تابعة للنظام السوري على إلقاء براميل متفجرة على محور كبانة بجبل الأكراد بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور على ذات المحور بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل المقاتلة والإسلامية والمجموعات الجهادية من جهة أخرى في محاولة من قبل الأولى التقدم على تلة الزلاقيات دون أن تتمكن من ذلك.

بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قضى 8 بينهم 7 من الجهاديين على إثر المعارك الدائرة على محور كبانة شمال اللاذقية، بالإضافة لمقتل 11 عناصر من قوات النظام على إثر المعارك ذاتها.

فيما تواصل طائرات النظام الحربية قصفها على مناطق متفرقة من أرياف: إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وجنوب حلب، وشمال اللاذقية، وفي ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي الشرقي.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!