ترامب يهاجم نيويورك تايمز: نموذج الصحافة السيئة

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب سهام نقده مجدداً إلى نيويورك تايمز، متهماً الصحيفة هذه المرة، بإثارة نزعة عنصرية عبر تغطية؛ غير عادلة لما أسماه بـ “مطاردة ساحرة العنصرية”.

وكتب ترامب: “نيويورك تايمز الفاشلة، واحدة من أكثر الصحف المخربة التي ترسم نموذجاً للصحافة السيئة في التاريخ”.

وأضاف بأن “تسريباً من الصحيفة يكشف أنها تنتقل الآن من رواية التواطؤ الروسي المزيفة حيث (كان تقرير مولر وشهادته كارثة كاملة)، إلى مطاردة ساحرة العنصرية”.

وكان ترامب يطلق على ملف التواطؤ الروسي “مطاردة ساحرات”.

ويبدو أن الرئيس كان يشير إلى نسخة مسربة من لقاء المحرر التنفيذي للجريدة، دين باكيه، الذي عقد مع الموظفين الأسبوع الماضي. حيث التقى باكيه بالعاملين في غرفة الأخبار في صحيفة التايمز لمناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بتغطية الصحيفة، بما في ذلك كيفية معالجة قضايا ترمب والعنصرية.

جاء الاجتماع عقب الجدل الذي أعقب إقدام الصحفية على تغيير مانشيت الصفحة الأولى في النسخة الورقية في إطار تفسير تصريحات ترمب حول عمليات إطلاق النار الأخيرة.

وقامت الصحيفة بتغيير العنوان الرئيسي من “ترامب يحث على الوحدة مقابل العنصرية” إلى “ترامب يهاجم الكراهية وليس الأسلحة”، وذلك بعد أن أثار العنوان الأول الغضب لدى مجموعة من المشرعين الديمقراطيين والمرشحين للرئاسة.

وكثيراً ما هاجم ترامب وسائل الإعلام طوال فترة وجوده في البيت الأبيض، وغالباً ما أشار إليها على أنها “أخبار مزيفة” و”عدو الشعب”.

مصدر العربية نت وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!