النائبة الأمريكية رشيدة طليب ترفض زيارة إسرائيل

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

رفضت نائبة الكونغرس الأمريكية رشيدة طليب الجمعة 16آب/أغسطس، اقتراح السلطات الإسرائيلية بالسماح لها بزيارة إسرائيل لدواع إنسانية، وقالت النائبة الديمقراطية في تغريدة على تويتر “لقد قررت أن زيارة جدتي في ظل هذه الشروط الجائرة تتعارض وكل ما أؤمن به، أي محاربة العنصرية والجور والظلم”.

وكانت تل أبيب قد أعلنت الخميس أنها ستمنع زيارة مقررة لطليب ونائبة ديمقراطية ثانية هي إلهان عمر لتأييدهما مقاطعة إسرائيل، بعد تلقي طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذا الصدد.

لكن وزير الداخلية أرييه درعي قرر الجمعة السماح بدخول طليب للقيام بـ”زيارة إنسانية لجدتها”، مؤكدا في بيان أنها “وعدت بعدم الترويج لمسألة مقاطعة إسرائيل خلال زيارتها”..

بعض تصريحات طليب القديمة

وفي أيار/مايو الماضي، قالت طليب المولودة لأبوين فلسطينيين مهاجرين، في مقابلة مع المدونة الإذاعية “سكالداغري” التابعة لياهو “هناك نوع من الشعور المهدئ، أقول هذا للأصدقاء عندما أفكر بالهولوكوست ومأساة الهولوكوست، وحقيقة أن أجدادي الفلسطينيين هم الذين خسروا أرضهم والبعض خسر حياته”.

وتابعت “كل هذا كان باسم محاولة إنشاء ملاذ آمن لليهود، في حقبة ما بعد الهولوكوست، وما بعد المأساة والملاحقة المريعة لليهود في العالم في ذلك الوقت”، مضيفة “أحب حقيقة أن أجدادي هم من قاموا بتأمين ذلك”.

مصدر فرانس24 أ ف ب
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!