هاشتاغ حنان الفتلاوي لا تمثلني يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#حنان_الفتلاوي_لاتمثلني

عقب إعلان تعيين حنان الفتلاوي مستشارة لرئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي لشؤون المرأة، دشّنت ناشطات عراقيات على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ حنان الفتلاوي لا تمثلني، للتعبير عن رفضهم للقرار.

تحدثت بعض الناشطات عن سبب رفضهن للفتلاوي المعروف عنها بتورطها بالفساد المالي، الذي جعلها تمتلك سلسلة مطاعم ضخمة في بغداد، وقناة تلفزيونية، على حد تعبيرهم.

حظي الهاشتاغ على انتشار كبير، وتصدر قائمة الأكثر تداولاً على “تويتر”، إلى جانب انتشاره الكبير على “فيسبوك”، وظهر في أكثر من 20 ألف تغريدة.


#انتفاضه_شعبيه_جنوبيه:

أطلق ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ انتفاضة شعبية جنوبية، دعوا من خلاله إلى تنظيم احتجاجات شعبية كبرى في عدن والجنوب اليمني، وطرد الحكومة الشرعية، رداً على العمليات الإرهابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وحزب الإصلاح الإخواني على حد تعبيرهم.

تحدث المغردون عن التحالف العربي ومستقبله، وعبّروا عن غضبهم لما وصل إليه الحال في اليمن.

تصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في اليمن، وورد عليه أكثر من 76 ألف تغريدة.


 #السودان_الحكم_المدني:

دشّن مغردون سودانيون على تويتر هاشتاغ السودان الحكم المدني، عقب الإعلان عن التوصل إلى صيغة نهائية لوثيقة الإعلان الدستوري والتوقيع بالأحرف الأولى عليها.

عبّر المغردون عن فرحهم بتوصل الطرفين إلى اتفاق بعد أن شهدت السودان احتجاجات شعبية أودت بحياة الكثير من أبناء الشعب السوداني.

ولم يخلُ الأمر من السخرية، حيث علّق بعض المغردين على نائب المجلس العسكري حميدتي؛ لأنه رفع وثيقة الإعلان الدستوري بشكل مقلوب.

لقي الهاشتاغ تفاعلاً كبيراً، وحصد أكثر من 10 آلاف تغريدة.


#اللحمة_بقت_حلم:

نشر مستخدمو الصفحات المجتمعية في مصر هاشتاغ اللحمة بقت حلم، للتعبير عن صعوبة الأوضاع الاقتصادية في مصر قبل عيد الأضحى، وارتفاع أسعار اللحوم والأضاحي، وزيادة الفقر.

سخر المغردون من نظام السيسي لتخليه عن الفقراء، وعبروا عما آل إليه حالهم خلال فترة حكم الرئيس “عبد الفتاح السيسي” والتي زاد خلالها عدد الفقراء في مصر 10 ملايين مواطن، منذ الانقلاب العسكري في يوليو/تموز 2013. بحسب جهاز الإحصاء المصري.

اعتبر المغردون أن شراء اللحوم أصبح للأغنياء فقط، وأمنية يتمناها الفقراء في عهد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وأن الحياة في مصر أصبحت حلم للمواطن الفقير بسبب غلاء الأسعار.

ونوّه المغردون إلى غياب الجمعيات الخيرية التي كانت تكفل توفير اللحوم للفقراء في السابق.


#50مليون_شجرة_في_يوم_واحد:

أطلقت مجموعة من النشطاء المغربيين، مبادرة على فيسبوك، لزرع 50 مليون شجرة في يوم واحد بكل مناطق المغرب لمكافحة ومحاربة التلوث وحماية البيئة.

وحظي الهاشتاغ 50 مليون شجرة في يوم واحد على إقبال كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل مع المبادرة الكثير من الناشطين.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!