الاتحاد الأوروبي يمنح تركيا 127 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين

0
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

كشف الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، 6/أب/اغسطس 2019 عن تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 127 مليون يورو، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم طالبي اللجوء في تركيا.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان عبر موقعها الرسمي، إنها؛ “وفرت المبلغ المذكور كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التي يتم توزيعها على طالبي اللجوء، ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر التركي، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة”.

وأكدت المفوضية أن مساهمات الاتحاد في البرنامج المذكور وصل إلى مليار و125 مليون يورو.

ونقل البيان عن مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية كريستوس ستيليانيدس، قوله: “الاتحاد الأوروبي يفي بالتزاماته تجاه تركيا واللاجئين الأشد ضعفًا فيها”.

وأضاف: إن التمويل الجديد سيسمح بالوصول إلى 1.6 مليون لاجئ سوري، ما يساعدهم على العيش بكرامة في تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهّد خلال القمة التركية الأوروبية في  29 نوفمبر/كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق مالي بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

وخلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 18 آذار 2016، قرر الاتحاد تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 3 مليارات يورو للصندوق، حتى نهاية 2018، في حال انتهاء الحزمة الأول، ذلك مقابل تعهد الحكومة التركية بتوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا.

يذكر أن تلك المبالغ تم تخصيصها لدعم السوريين في قطاعات الصحة والتعليم والغذاء واحتياجات أخرى.

مصدر البيان الصادر عن المفوضية وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!